أثارت واقعة إهانة محافظة سوهاج لطبيبة داخل مستشفى مراغة المركزي، غضب واستياء بين عموم الأطباء بالمحافظة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تداول فيديو نشرته صفحة المحافظة الرسمية، يظهر فيه توبيخ المحافظ للطبيبة قائلا: قاعدة في مكتبك تعملي ايه.. معندكيش ضمير ومفيش إحساس.

بداية الواقعة
بدأت الواقعة بجولة مفاجئة لمحافظ سوهاج اللواء عبدالفتاح سراج، لمستشفى المراغة المركزي، وكشفت الجولة وجود قصور وعدم انضباط في العمل.

وخلال الجولة، عنف محافظ سوهاج طبيبة استقبال الأطفال، بسبب ما اعتبره عدم انضباط العمل داخل القسم وتقاعسها عن أداء عملها.

ورصد مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو-نشرته الصفحة الرسمية للمحافظة، وذلك خلال جولة المحافظ بمستشفى المراغة المركزي، وتعنيفه لطبيبة الاستقبال.

رد الطبيبة
الدكتورة سمر أنور والتي تعرضت إلى التوبيخ من محافظ سوهاج، عبرت عن صدمتها من معاملة المحافظ لها وتوبيخها لها قائلة عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، “هو عادي إني أتعامل بالطريقة دي وأتهزأ وأنا والله العظيم مليش أي ذنب في اللي حصل، بل والله عملت معاهم أكتر من واجبي وصلاحياتي بكتير ؟”.

رد الأطباء وإجراءات قانونية
وفي رد فعل على الواقعة، أعلن عدد من أعضاء نقابة أطباء سوهاج، تقديم استقالتهم من مجلس نقابة أطباء سوهاج، اعتراضًا على ما تعرضت له طبيبة مستشفى المراغة المركزي من تعنيف من قِبل المحافظ.

فيما علقت نقابة الأطباء على الواقعة، وقال الدكتور محمد فريد، أمين عام نقابة الأطباء، إن النقابة تدعم طبيبة مستشفى المراغة للحصول على حقها بالوسائل القانونية، لما تعرضت له من إساءة وسب في أثناء أداء عملها من قبل محافظ سوهاج.

كما أكد أن النقابة العامة بالتنسيق مع النقابة الفرعية في المحافظة بصدد اتخاذ إجراءات وخطوات حيال الواقعة، مشيرا إلى أن من السبل القانونية للنقابة تقديم بلاغ للنائب العام ضد المحافظ؛ مستعدون لذلك لتعديه على الطبيبة لفظيا في أثناء عملها ومطالبتها القيام بإجراءات طبية غير قانونية، والممثلة في تقديم الخدمة للمرضى دون تذكرة طبية.


https://www.facebook.com/samar.tammam.549/posts/pfbid0gLuEbDcHkDFBwVp1CK4pTYgujdqXzCcbZQVJAU8Zrmy6tBLgstSyp4sbVQA8jL2Dl?ref=embed_post