قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده للتأهل إلى نهائي بطولة "كوبا أمريكا" في الولايات المتحدة، بالفوز على كندا بهدفين نظيفين، الأربعاء، على ملعب "ميت لايف" في نيوجيرسي، في نصف النهائي.

وكررت الأرجنتين، حاملة اللقب، تفوقها على كندا بعد أن سبق وانتصرت عليها في المباراة الافتتاحية للبطولة ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لحساب المجموعة الأولى.

وشهد اللقاء تألق ليونيل ميسي قائد "الألبسيليستي"، الذي احتفل بتسجيل أول أهدافه في البطولة، بعدما عجز عن هز الشباك في ثلاث مباريات سابقة خاضها مع الفريق.

افتتح مهاجم مانشستر سيتي خوليان ألفاريز أهداف المباراة في الدقيقة 22 بعد تلقيه تمريرة طولية في عمق دفاع المنتخب الكندي جاءته من زميله رودريغو دي بول، ليتجاوز أحد المدافعين قبل أن يسدد في الشباك.

وأهدر ليونيل ميسي فرصة إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 43، عندما مر من المدافع بمهارة فردية عالية داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدته بالقدم اليمنى ذهبت بجوار القائم الأيمن.

وتأجل احتفال ليونيل ميسي بهدفه الأول في هذه النسخة من كوبا أمريكا إلى الدقيقة 51 بمتابعة ذكية لتسديدة إنزو فيرنانديز من داخل المنطقة غالط بها حارس المرمى ليوقع اسمه ضمن قائمة هدافي البطولة.

وغاب أسطورة برشلونة السابق ونجم إنتر ميامي الأمريكي الحالي عن الجولة الثالثة أمام بيرو بداعي إصابة عضلية تعرض لها أمام تشيلي والتي أثرت على أدائه عندما عاد إلى المشاركة أمام الإكوادور في ربع النهائي.