قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، يوم الاثنين، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحتاج إلى 10 آلاف جندي إضافي بشكل فوري وسط الحرب المستمرة في قطاع غزة. وأدلى جالانت بتعليقه خلال جلسة للجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست.

في الأسبوع الماضي، قضت المحكمة العليا في إسرائيل بالإجماع بوجوب إخضاع اليهود المتدينين للتجنيد العسكري، بعد عقود من إعفاءهم من الخدمة العسكرية. وبحسب جالانت، يستطيع الجيش تجنيد 4800 جندي من الطائفة الحريدية.

وقد انتهكت إسرائيل قرار مجلس الأمن الدولي الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار من خلال هجومها العسكري المستمر ضد الفلسطينيين في غزة منذ أكتوبر من العام الماضي. وواجهت دولة الاحتلال إدانات دولية لوحشية عدوانها الذي أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 37900 فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 87 ألف آخرين. وتحولت أجزاء كبيرة من غزة إلى أنقاض وسط الحصار المعوق المفروض على الغذاء والمياه النظيفة والأدوية.

وتواجه إسرائيل اتهامات بالإبادة الجماعية أمام محكمة العدل الدولية، التي أمرت آخر أحكامها دولة الفصل العنصري بوقف عمليتها العسكرية في مدينة رفح الجنوبية على الفور. وقد لجأ أكثر من مليون فلسطيني إلى رفح، لكن ذلك لم يمنع إسرائيل من غزو المدينة في 6 مايو. وتقدمت إسبانيا بطلب التدخل لدعم قضية محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل.

https://www.middleeastmonitor.com/20240701-israel-occupation-army-needs-10000-soldiers-immediately/