لماذا يحارب السيسي مشجعي الأهلي ورافعو علم فلسطين؟

على مدار سنوات، دأبت سطات الانقلاب على التنكيل بالشباب وأعضاء الروابط "الأولتراس"، في إطار الحملة الأكبر والأشمل للتنكيل بكل صور التظاهر أو التجمع، حتى لو كان في إطار احتفالي أو تشجيعي.


ولم يتمكن شباب الالتراس وأغلبهم طلاب جامعات من أداء الامتحانات العام الماضي، نظراً لحبسهم وتعرّضهم لانتهاكات، وأنه في حالة استمرار حبسهم فلن يتمكنوا من أداء الامتحانات هذا العام أيضاً للعام الثاني على التوالي، مما يعرّضهم للفصل وتدمير مستقبلهم التعليمي، فتم إخلاء سبيل 12 شاباً وتجديد حبس 61 شاباً آخرين.


وأكدت هيئة الدفاع أن نيابة أمن الدولة تقوم بإصدار قرارات تجديد الحبس بشكل "إجرائي فقط"، ولم تمكّن الدفاع من تقديم أي دفوع قانونية، ولم تُحِل القضايا حتى للمحاكمة للبت فيها


وعلى مدار السنوات العشرة الماضية اعتقلت سلطات الانقلاب العشرات من  ألتراس الأهلي الذي يعلن في كل مرة عبر صفحته الرسمية عن اعتقال عدد من أعضائه وذويهم واقتحام منازلهم من زوار الفجر وتدمير محتوياتها

تحول الهتاف

المحلل الرياضي إبراهيم الزيني @ibrahimelzieny قال: "عمره ما كان مشكلته هى فلسطبن بالذات او الالتراس و الجو ده  .. هو عاوزنا فرادى مشتتين فى الارض بلا هدف او قضية عشان خايف اتفاق عدد اكتر من واحد على قضية فى احتمال واحد فى المليون انه يتحول لاعداد كبيره ليها صوت ضده هو".

أما مالك داش @malekdash2، فقال: "الالتراس معظم شبابه اما معتقل أو ممنوع من دخول الاستادات أو خايف من تخاذل الإدارة معهم وتركهم فريسة في أيدي المخبرين والامن ولو كانت الأمور غير الاسباب دي هتلاقي ملحمة فنية في المدرجات..".


المذيع مصطفى عاشور @moashoor قال ".. شباب الالتراس (مشجعي اندية مصر )شباب مصري محترم حر يستحق مرشح يعبر عنهم ولو عاد الجمهور للملاعب ايه المانع ؟ يعني ١٠سنين وعبد الفتاح حارم الناس من حضور المباريات عشان شخص جبان ..مش هوه ضابط ومعاه الجيش والشرطة ..خايف منه ..تخيل جنرال خايف من تواجد الجمهور ".


وجددت نيابة أمن الدولة العليا، الأربعاء، حبس 61 شاباً من مشجعي النادي الأهلي على ذمة التحقيقات الجارية معهم، عقب القبض عليهم أثناء وبعد انتهاء مباراة كرة القدم، التي جمعت بين ناديهم وفريق الرجاء المغربي في دوري أبطال أفريقيا باستاد القاهرة الدولي، السبت 22 إبريل 2023.


هيئة دفاع مشجعي النادي الأهلي المحبوسين على ذمة التحقيقات، تقدمت مؤخراً ببلاغ للنائب العام، المستشار محمد شوقي عياد، وهو البلاغ الرابع منذ القبض عليهم، طالبت خلاله بإخلاء سبيل الشباب المعتقلين بأي ضمان، خوفاً على مستقبلهم؛ كونهم طلبة ويُخشى عليهم من الضياع.

قرار تجديد الحبس مشجعاً رفع علم فلسطين خلال المباراة، وذلك على ذمة القضية رقم 744 لسنة 2023 حصر تحقيقات أمن الدولة العليا.

ووصل عدد المقبوض عليهم حتى الآن من المتضامنين مع غزة ٣٥٠ شاب من جمهور الاهلي وأصبح في حكم العسكر والديكتاتور عبفتاح السيسي رفع علم فلسطين جريمة.