قال المكتب الإعلامي في غزة، اليوم السبت، إن ما لا يقل عن 800 ألف طالب حرموا من التعليم مع استمرار العدوان الإسرائيلي المستمر منذ أشهر على قطاع غزة.

 وقال المكتب، بحسب بيان لوزارة التربية والتعليم في غزة، إن "أكثر من 800 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية في قطاع غزة محرومون من حقهم في التعليم منذ السابع من أكتوبر من العام الماضي، بسبب حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الصهيوني المجرم على قطاع غزة".

وتابع: "لن يتمكن 40 ألف طالب من طلاب الثانوية العامة من مختلف الفروع من المشاركة في دورة امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، وهو ما يمثل مخالفة غير مسبوقة تهدد مستقبلهم وتقوض فرصهم في الالتحاق بالجامعات والكليات المحلية والدولية". 

توجه فجر السبت، 50 ألف طالب وطالبة إلى قاعات امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" في محافظات الضفة الغربية والمدارس الفلسطينية في الخارج، فيما منع العدوان الإسرائيلي طلبة غزة من أداء الامتحانات.

وأضاف المكتب الإعلامي بغزة، إن "85% من المرافق التعليمية خرجت عن الخدمة بسبب الاستهداف المباشر والمتعمد، ما يشكل تحديا كبيرا أمام جهود استئناف العملية التعليمية بعد انتهاء الحرب".

وذكر المكتب أنه تم وضع خطط لتعويض العام الدراسي للطلبة من الصف الأول (الابتدائي) إلى الصف الحادي عشر وطلبة التعليم العالي، بما يضمن عدم ضياع العام الدراسي وامتلاكهم للمفاهيم والمهارات الأساسية اللازمة لاستمرار تعلمهم".

 

https://www.middleeastmonitor.com/20240623-gaza-war-deprives-800000-students-of-right-to-education-media-office/