قام ممثل السودان في الأمم المتحدة أمام مجلس الأمن الحارث إدريس الحارث، بمهاجمة الإمارات بسبب تدخلها في الحرب الدائرة في السودان.

فيما قال سفير السودان أمام مجلس الأمن: “العدوان العسكري الذي تشنه مليشيات الدعم السريع، بدعم من أسلحة الإمارات، يستهدف القرى والمدن بشكل متعمد ومنهجي”.

وتابع: “عندما كان السودان يدعم الدول وحركات التحرر؛ لم تكن الإمارات مذكورة في التاريخ، ولا في خارطة العالم، نحن نعلم شرها”.

وأضاف: “نحن الذين أسسنا مجد الإمارات ونهضتها وتراثها الحديث بأذرعنا وملكاتنا العقلية”.

ودعا”مجلس الأمن أن يخطو الخطوة الأخيرة بذكر الإمارات وإدانتها لكي تتوقف الحرب”، في إشارة إلى دعم الإمارات لقوات الدعم السريع.في المقابل، رد  سفير الإمارات لدى الأمم المتحدة محمد أبو شهاب قائلا، إن سفير السودان لدى المنظمة الدولية الحارث إدريس الحارث أدلى باتهامات “سخيفة وباطلة لتشتيت الانتباه عن الانتهاكات الجسيمة التي تحدث على الأرض”.

كما التفت سفير الإمارات إلى نظيره السوداني، وقال: “إذا كانوا يسعون إلى إنهاء الصراع ومعاناة المدنيين، فلماذا لا يأتون إلى محادثات جدة؟ لماذا يعرقلون وصول المساعدات؟ ماذا تنتظرون؟”.

وتابع: “يجب أن تتوقفوا عن المزايدات في مثل هذه المنتديات الدولية، وعليكم بدلا من ذلك تحمل مسؤولية إنهاء الصراع الذي بدأتموه”.