يبدو أن كتائب القسام باتت الرقم الأصعب لجيش الاحتلال في رفح حيث تكرر مع القسام في القسك الجنوبي من غزة أخبار مقتل جنود الصهاينة وفرمهم تحت سندان الهاون ومطرقة الكمائن النوعية.

فأعلنت مصادر عبرية: مقتل 4 جنود وإصابة 18 وفقدان 2 تحت الأنقاض جراء تفجير منزل مفخخ في رفح صباح الاثنين فضلا عن إمطار قوات الإنقاذ بقذائف الهاون.

إلا أن المصادر أكدت مقتل 7 جنود وإصابة 10 آخرين منهم 6 بجراح خطيرة بالحدث  وما تزال عمليات اخلاء الجنود مستمرة.

ونفذت القسام كمين محكم قبل ايام بتفجير أحد الأنفاق شرق رفح خلف خطوط العدو، بالقرب من كرم ابو سالم.

وفي الكمين الأخير أبلغت القسام عسكريا : "تمكن مجاهدو القسام من تفجير منزل مفخخ في قوة إسرائيلية تحصنت بداخله في مخيم الشابورة بمدينة رفح وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح".

وأضافت "وفور وصول قوة الإنقاذ دكّ مجاهدونا محيط المنزل الذي تم تفجيره بقذائف الهاون".

وأكدت وصول "طائرات إخلاء إسرائيلية لنقل أفراد القوة "الاسرائيلية" التي وقعت بكمين القسام في رفح".

واهتمت وسائل الإعلام بالتفاعل مع الحدث ونشرت الجزيرة عملية النخبة القسامية الخريطة التفاعلية للحدث مستوفيا بشرح لعملية إيقاع القسام قوة صهيونية بين قتيل وجريح في تفجير منزل مفخخ تحصنت داخله بمخيم الشابورة في رفح..
https://x.com/AJArabic/status/1800159514584363129


وقال حساب جروب أهل الهمة بالجامعة الأردنية @hemmeh_JU إن إعلام العدو يتحدث عن 7 قتلى في صفوفه في كمين نفذته المقاومة في رفح واضافوا "ونحن نقول كما قال اللواء فايز الدويري: "أضربُ رقم خسائر الجيش الإسرائيلي بعشرة، وأقسم الرقم الذي يتحدث عن خسائر القسام على عشرة"..


https://x.com/hemmeh_JU/status/1800159547937771529

العملية المركبة كانت عبارة عن جزأين بحسب أدهم أبو سلمية @adham922 حيث تمكن مجاهدو القسام من تفجير منزل مفخخ في قوة صهيونية تحصنت بداخله في مخيم الشابورة بمدينة رفح وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح وفور وصول قوة الإنقاذ دكّ مجاهدونا محيط المنزل الذي تم تفجيره بقذائف الهاون..".

وأوضح أن الضربة القسامية كانت للواء 84 جفعاتي وهو عصب الفرقة 162 في جيش العدو.


وهو ما أكده المحلل السياسي والإعلامي يونس أبو جراد @YunusAbujarad.


وفي تحليله للحدث قال الباحث في التاريخ الإسلامي مَحْمُودْ سَالِمْ الْجِنْدِي @DrMahmoudSalemE: "ماذا حدث في رفح منذ سويعات... توغلت قوة صهيونية في منطقة مخيم الشابورة وتحديدا دوار النجمة.. واختارت بيتا مكونا من 6 طوابق كنقطة تمركز وقاموا بالتحصن فيه. .  وفجأة...".

واشار إلى أنه بالعودة لأيام. ".. قبل توغل العدو وقفت مجموعة من أفراد القسام (من وحدة الهندسة) وبدأوا يتناقشون حول اختيار منزل لتفخيخه ووضع الألغام فيه.. في منطقة دوار النجمة.. 👈 الشباب لديهم طرق لاختيار المنازل التي يفخخوها طبقا لدراسات علمية.":

أما العملية الأخيرة الاثنين 10 يونيو فكانت سردها " جلس جنود العدو داخل المنزل الذي اختاروه كنقطة مراقبة وتحصنوا فيه... وفجأة🔥🔥🔥 انفجر المنزل من أوله لاخره ليقع هؤلاء الجنود بين قتيل وجريح. .. لان هذا المنزل هو نفسه الذي اختاره القسام من قبل لتفخيخه..  فلما تحركت قوات إسناد وانقاذ نحو المنطقة والمنزل.. كانت تنتظرهم مفاجأة جديدة.. 👈 تم دكهم بقذائف الهاون. ".

ووصف العدو العملية ب"الحدث صعب"  وتم رصد طائرات الاجلاء تهبط غرب السياج الحدودي في رفح.
 

https://x.com/DrMahmoudSalemE/status/1800174100339388432

عمليات المقاومة ببيت حانون
 


ومن الجنوب إلى الشمال الذي لم يتوقف عن ابداعاته واليت وصفها عبدالله الشريف @AbdullahElshrif أنه "بعدما دمروها تماما وأعلن الصهاينة القضاء على قياداتها ها هي مقاومة #بيت_حانون تخرج لهم من باطن أرضها وكأنها تبعث من جديد في حلة أنيقة بغرف تحكم وعمليات لتستدرج الأغبياء وتمعن في #صيد_الأفاعي #26_ساعة من التنكيل بالمجرمين،.. وإذا سألت عن الرجال بعد ثمانِ أشهر أجابوا "حاضرين"".

ونقل ناشطون صورا لمشاهد خاصة لكمين مركب نفذته كتائب القسام ضد قوات الاحتلال أثناء توغلها في بيت حانون في 22 مايو الماضي حيث كان على 3 مراحل واستمر لـ26 ساعة..

وتعليقا على عمليات القسام النوعية قال سعيدالحاج @saidelhaj: "حتى أشدّ كارهي وخصوم #حماس لا يستطيعون إنكار أنها أعدّت نفسها لمواجهة الاحتلال،عدة وعتاداً ورجالاً، لم يلهها حكم ولا مصالح ولم يخفها موت أو حروب.. الصمود والبسالة والنفس الطويل والإثخان والحرب النفسية ليست مصادفات ولا ارتجالاً.. وإنما حصاد سنوات بل عقود من الإعداد والتخطيط والتدريب".