تصدر هاشتاج #رفح_تُباد وهاشتاج #رفح_تباد_يا_أمة_المليار منصات التواصل الاجتماعي وموقع (X) حيث استعرض الهاشتاج آخر التطورات الخميس عند معبر رفح وخيام النازحين ومسار العدوان المتواصل أمام صمود شعبي غير مسبوق وإصرار على عدم النزوح عبر الأسوار الحدودية لمصر اقتناعا من الأغلبية بدور المقاومة الذي يدافع عن الأرض والعرض.

واستعرض ناشطون وإعلاميون في الهاشتاج تصريح السيسي الذي دعا فيه المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية لوقف الحرب على غزة وإدخال فوري ومستدام للمساعدات الإنسانية للقطاع لوضع حد للحصار وتساءلت قناة الشعوب "أليس السيسي مشاركا في حصار غزة ويتحكم في معبر رفح"؟!


وتساءل الإعلامي شريف منصور‎ @Mansour74Sh "أين الجيش المصري من المحرقة التي تحدث للفلسطينيين في رفح؟".


وأوضح أن سؤاله نابع من حيثيات محددة "لن أتحدث معك في موضوع أخوة الدين والدم والعروبة،سأتحدث معك في موضوع الأمن القومي المصري،ألا تتطلب حماية الأمن القومي تدخل الجيش المصري؟".


وأشار إلى أن "ما فعلته إسرائيل في رفح منذ أكثر من أسبوعين،واحتلالها لثلثي محور فيلادلفيا(صلاح الدين)هو عدوان مباشر علي السيادة المصرية،كان يتطلب الرد المباشر في حينه".


https://x.com/Abdiazi57156523/status/1796293458111697269

واستعرض الإعلامي أسامة جاويش الصمت المخزي والمشاركة المفضوحة للنظام التي يأباها الجنود المصريين من عينة عبدالله رمضان وإسلام إبراهيم وعبر @osgaweesh قال مفترضا حوار بشكل ما:
"افتح المعبر ودخل عربيات اسعاف! مينفعش لأن إسرائيل احتلت المعبر.. ابعت هليكوبتر تطفي الحرايق! .. مينفعش ممكن اسرائيل تقصفها.. اعمل حاجة تردع بيها إسرائيل وترجعها عن رفح!.. مينفعش لأنك كده عايزني أحارب.. أمال هتعمل ايه؟ .. هطلع بيان أحذر وأطالب واطبطب وادلع".


وأعتبر الفنان والمثقف عمرو واكد @amrwaked أن "ما يعيشه شعب مصر اليوم من مهانة وذل واحتقار هو نتيجة لعنة دماء اهلنا التي ذهبت هباء في محمد محمود وماسبيرو وبورسعيد ورابعة وكثير من المحطات التي سالت فيها دماء غزيرة للأبرياء".

وأضاف أن "ما يحدث اليوم في غزة ورفح هي دماء أطفال أهلنا، وتلك اللعنة التي لن تزول ولا صد لها ولا منقذ إلا الشهادة".

 

 

وقال حساب كلمة حق @77las2 "كل من فرط  في  د #محمد_مرسي شريك في هذه الدماء.. لعنة الله على الظالمين".

 

 

https://x.com/Humaan89/status/1796292716424519770

 

وأمام بحث من الجميع عن المصريين في مساندة إخوانهم الأقرب في رفح فضلا عن غزة بمجملها، قال إبراهيم الدويري @duweiry: "كان #الإخوان_المسلمون وأحرار #مصر يسترون عورات أم الدنيا بأنشطتهم النضالية ومواقفهم الاحتجاجية الداعمة لفلسطين، فلما قُتلوا وغُيِّبوا في السجون والمنافي أضحت هكذا جمهورية بلا معنى، وضباط بلا قيمة، تباد غزة بتمالئ مصري وتآمر عربي رسمي مهين".
 

 

وكتب رامي عزيز ، "سأقولها حتي لو هاجمني الجميع "أن غياب الإخوان المسلمين عن المشهد السياسي/الاجتماعي في مصر، جعل الصهاينة يشعرون بالأمان، ويتمادون في المجازر التي يرتكبونها، من خلال حرب الإبادة الجماعية علي المدنيين العزل في غزة منذ أكثر من سبعة أشهر، لأنهم يعلمون جيداً بأنه ليس هناك قوة فعلية علي الأرض تستطيع تحريك الشارع والضغط علي الحاكم، لوقف ما يحدث غير الإخوان المسلمين"
 

https://x.com/aziz1_dr/status/1795135124842955163