تسبب نشر فيديوهات أسر المجندات اللواتي يعملن في المراقبة في قاعدة ناحال عوز العسكرية، ضغطا على رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو للإفراج عنهن  حيث انتقده محللون عسكريون صهاينة حيث أنه يقر بفشل الجيش وقائده متعجبين من إعادة النشر التي تعني الافتخار بالفشل وأن قادة الدولة في هذا الوقت كان يجب ألا يكونوا مستمرين إلى الآن.


فيديو اختطاف المراقبات

وقال أدهم أبو سلمية @adham922 "الفيديو الذي نشره الإعلام الصهيوني قبل قليل للمجندات الأسرى في يد المقاومة الفلسطينية يوم السابع من أكتوبر، هو نفسه الفيديو الذي رفض نتنياهو عرضه أمام الوزراء في الكابينيت؛ خوفاً من تداعياته المعنوية والسياسية عليهم بداية المعركة.. أن تنشره الآن عوائل الأسرى هو أوضح دليل على الحالة التي وصلت لها العوائل نتيجة سلوك حكومة نتنياهو التي لا تأبه لمعاناتهم، وفي كل مرة تؤكد تصميمها على إعادتهم لذويهم قتلى لا أحياء بنيران عدوانها المتواصل.".


وأضاف "تجنب نتنياهو  التعاطي مع قضية الأسرى الآن سيزيد من ثمن الصفقة مع مرور الوقت وليس العكس كما يتوقع، كما أنه سيزيد من التفكك المجتمع ومن ثقة الجمهور بقيادته.".

تحريف
وقال الباحث الغزاوي براء نزار ريان @BaraaNezarRayan : "نشر العدو اليوم فيديو من أسر مقاتلي القسام مجموعةً من مجندات العدو من موقع "نحال عوز" العسكري، في محاولة لتشويه المقاومة وتبرير الإبادة الحاصلة.

وأبان توضيحات مهمة حول الفيديو:
أولا: المجندات عسكريات أُسرن من موقع عسكريّ صهيونيّ، لا من بيوتهن ولا من موقع "مدني".
ثانيا: برغم وجود التسجيل الكامل بيد العدو، لم يظهر أي هجوم جسدي على الأسيرات بعد وقوعهن في الأسر، ما يرجح أن إصاباتهن وقعت أثناء القتال.
ثالثا: وقع عبث -يبدو مقصودا- بترجمة كلام المقاتلين في موضعين مهمين من أجل دعم الرواية الكاذبة حول الاعتداء الجنسي.
الموضع الأول: يقول القسامي: "هاي الهمل"، وهي كلمة عامية تعني "الفشلة" وهي جمع "هامل" أي فاشل، تم تحريفها بإشارة إلى الحمل (بالحاء) لتحمل مضمونا جنسيا مزورا!
الموضع الثاني: يقول المقاتل كلاما مكسرا بالإنجليزية تُفهم منه كلمات:  no no beautiful 

كتبوا بدلا من ذلك: you are so beautiful
ليظهر وكأنه يعاكس المجندة!! 

عدو كذاب دجال قاتل وسفاح
ولا أتوقع من المقاومة الإفراج عن هؤلاء المجندات في جيش الاحتلال ألا بأعلى الأثمان
https://x.com/kassim7th/status/1793309006041059538

أما الإعلامي ياسر أبوهلالة @abuhilalah فنقل عن الإعلام الصهيوني للفيديو الذي كان بعنوىان "انظروا في أعينهم: فيديو اختطاف المراقبات" فاعتبروا الفيديو إدانة حادة للفشل الوطني في انفلات المختطفين والمختطفين منذ 229 يوما".

وأنه "بقرار من أهالي المراقبين الخمسة الذين اختطفوا من قاعدة ناحال عوز وما زالوا في أسر حماس، مقر أهالي المختطفين ينشر الآن للجمهور ووسائل الإعلام فيديو عملية الاختطاف للفتيات، كما سجلته كاميرات إرهابيي حماس بتاريخ 7/10.".


وفي قاعدة ناحال عوز، قُتلت 15 مراقبةً خدمن في القاعدة يوم السبت الأسود، وتم اختطاف 7 إلى غزة وهم على قيد الحياة. تم إنقاذ أوري ماجيديش من قبل قوات الجيش الإسرائيلي بعد 23 يومًا من الأسر، وقُتلت نوعا مارسيانو على يد إرهابيي حماس أثناء وجودها في الأسر، وأعاد الجيش الإسرائيلي جثتها لدفنها في إسرائيل. *خمس مراقبات تحتجزهن حماس منذ 229 يومًا: ليري إلباغ، كارينا أريف، أغام بيرغر، دانييلا جلبوع ونعمة ليفي.

وتبلغ مدة الفيديو 03:10 دقائق، تم تحريره وحجبه، ولا يتضمن أجزاء يصعب مشاهدتها، والتي تشمل العديد من القتلى في قاعدة ناحال عوز، والقتلى داخل الملجأ الذي خرجت منه الأنثى واختطاف مراقبين، والعديد من مشاهد العنف.


ويظهر المعاملة العنيفة والمهينة والمهينة التي تعرضت لها الفتيات يوم اختطافهن، ويشهد على الخوف الهائل الذي انعكس في عيونهن.

وقالت مقرات أهالي المختطفين:"الفيديو الصعب هو حقيقة حياة عجم ودانييلا وليري ونعمة وكارينا و123 آخرين مختطفين منذ 229 يوما. والفيديو إدانة لاذعة للفشل الوطني للمختطفين والمختطفين. ليست هناك مهمة أعظم، ولا انتصار أهم، ولا فرصة لإعادة الأمل إلى إسرائيل دون استعادة الجميع: الأحياء للاستعادة والقتلى للدفن. يجب على الحكومة الإسرائيلية ألا تضيع ولو لحظة واحدة أخرى – يجب أن تعود إلى طاولة المفاوضات اليوم!


https://x.com/abuhilalah/status/1793304666547060745