أعلن الناطق باسم كتائب القسام مساء السبت، وفاة أسير إسرائيلي جراء قصف لطيران الاحتلال على مكان احتجازه مع أسيرة إسرائيلية أخرى.

وأفاد أبو عبيدة في بيان على "تليغرام" بوفاة الأسير الحامل للجنسية البريطانية نداف بوبلابيل (51 عام) متأثراً بجرح أصيب بها بعد استهداف طيران الاحتلال مكان احتجازه قبل أكثر من شهر مع الأسيرة جودي فانشتاين، موضحاً أن حالة الأسير الصحية تدهورت منذ ذلك الوقت "لعدم تلقيه الرعاية الطبية المكثفة في مراكز الرعاية" بسبب تدمير الاحتلال للمستشفيات في قطاع غزة وخروجها عن الخدمة.

وفي أعقاب إعلان "أبو عبيدة"، بثت كتائب القسام مقطع فيديو يظهر فيه الأسير القتيل، مشيرة إلى أن والدته كانت أسيرة في غزة، قبل الإفراج عنها في سياق صفقة التبادل التي أبرمت في المراحل الأولى من الحرب. وعنونت القسام مقطع الفيديو بعبارة: "صفقة تبادل حرية وحياة.. ضغط عسكري موت وفشل"، في إشارة إلى عودة والدة الأسير وهي على قيد الحياة في صفقة تبادل، وموت نجلها جراء النهج الذي اتبعه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بأن "الضغط العسكري" هو من سيعيد الأسرى من غزة.


وبعد إعلان كتائب القسام، قالت عائلات الأسرى الإسرائيليين إنه "يجب التوصل إلى صفقة وليس لدينا الوقت لإضاعته. هذا نداء استغاثة للحكومة الإسرائيلية ومن يقف على رأسها"، مضيفة: "نتنياهو يقود الدولة إلى فشل كامل ولا توجد استراتيجية واضحة للحرب حتى الآن. الحكومة تخلت عن الأسرى في غزة وتركتهم للموت".