طالب 34 عضوًا من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين، الرئيس الأمريكي جو بايدن، بوقف خطته المحتملة لاستقبال اللاجئين الفلسطينيين من قطاع غزة، حسبما أفادت وكالة الأناضول.

وكتب أعضاء مجلس الشيوخ بقيادة جوني إرنست في رسالة إلى بايدن: "إن خطة إدارتك المعلنة لقبول اللاجئين من غزة تشكل خطراً على الأمن القومي للولايات المتحدة".

وجاءت الرسالة وسط تقارير تفيد بأن إدارة بايدن تدرس جلب بعض الفلسطينيين من غزة إلى الولايات المتحدة كلاجئين.

وذكر تقرير نقلا عن وثائق حكومية اتحادية داخلية أن مسؤولين كبارا في العديد من الوكالات الفيدرالية الأمريكية ناقشوا التطبيق العملي للخيارات المختلفة لإعادة توطين الفلسطينيين من غزة الذين لديهم أفراد عائلات مباشرين من المواطنين الأمريكيين أو المقيمين الدائمين.

وكتب أعضاء مجلس الشيوخ: "مع دعم أكثر من ثلث سكان غزة لمسلحي حماس، نحن لسنا واثقين من أن إدارتكم قادرة على فحص هؤلاء السكان المعرضين للخطر الشديد بحثًا عن علاقات وتعاطفات إرهابية قبل السماح لهم بدخول الولايات المتحدة".

وقال أعضاء مجلس الشيوخ إنهم "محبطون" من أن إدارة بايدن تمضي قدما في خطة لإجلاء سكان غزة من القطاع بينما لا يزال هناك مواطنون أمريكيون محتجزون كرهائن لدى حماس.

وأضافوا: "نطالب إدارتك بالتوقف عن التخطيط لقبول اللاجئين من غزة حتى تجيب بشكل مناسب على مخاوفنا وتركز اهتمامك، بدلاً من ذلك، على تأمين إطلاق سراح الرهائن الأمريكيين الذين تحتجزهم حماس".

https://www.middleeastmonitor.com/20240502-34-republican-senators-urge-biden-to-stop-plan-to-welcome-gazan-refugees/