قال المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعيىة إن قوات الامن اعتقلت 6 شباب على الاقل، إلى الآن، من منازلهم على خلفية رفع لافتة دعما لفلسطين في الاسكندرية، ضمن أنشطة اللجنة  الشعبية لدعم القضية الفلسطينية بالمحافظة.

ورفع شباب سكندري لافتة على أحد الكباري كتب عليها (فكوا حصار فلسطين، أفرجوا عن المعتقلين، افتحوا معبر رفح).


https://twitter.com/i/status/1783902109391306825
واعتبر مراقبون أن هذه بداية عمل يقاوم عمالة الانقلاب وتماهي مواقفها مع وقف الأعداء، 

 

واعتبر ناشطون أن لافتات أحد كباري الإسكندرية للتضامن مع غزه تعني استمرار المقاومة للمشروع المناهض بتحجيم التضامن (الكرة بتكبر ياولاد).


وتعددت الاحتجاجات في الاسكندرية حيث منعت داخلية السيسي إقامة صلاة العيد في واحد من أكبر مساجد الإسكندرية مسجد القائد إبراهيم.

ولفت ناشطون إلى أن تمرد طلاب امريكا لابد وأن ينتقل لجامعات مصر وشبابها.

وفي 15 مارس الماضي رفع العشرات لافتة كتب عليها "السيسي عدو الله" وهتفوا بمنطقة الدخيلة بـ الاسكندرية عقب صلاة الجمعة، فضلا عن رفع بعضهم لافتات أخرى كتب عليها؛ "جوعتنا يا سيسي .. مش عارفين ناكل".

كما اعتقلت داخلية السيسي زميلهم أمين الشرطة عبدالجواد محمد الذي هاجم السيسي بعد استمرار صمت المنقلب على ضرب الفلسطينيين.


ولم يتمالك أمين الشرطة المصرية عبد الجواد نفسه وهو يرى أطفال غزة يموتون من القصف والجوع  فرفع علم فلسطين وهتف بأعلى صوت لفلسطين من على لوحة إعلانات في الإسكندرية بعدما شعر بالعجز أمام ما يحدث في فلسطين وللأسف تم اعتقاله وتهديده بالقتل بعد اخفائه قسريا.