كشف غزيون عن ارتقاء القائد الشهيد المجاهد سالم زكي الدرديسي "أبو عُبيدة"، بطل كمين وقائد عملية الزنة التي حدثت السبت واسفرت عن مصرع 17 جنديا وضابطا صهيونيا وبعدها بساعات قليلة أعلن جيش الاحتلال من خلال إذاعته عن انسحاب الفرقة 98 بالويتها  الثلاثة بعد شهور من المعارك  مع لواء خان يونس التابعة لكتائب القسام.

وقال وزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت إن "انسحاب القوات من خان يونس تم بعد أن لم تعد "حماس" تنظيمًا عسكريًّا وضمن التحضير لمهمة رفح"!

وقال مراقبون إن الجيش الصهيوني هاجم خانيونس بـ 7 ألوية ولم تحسم المعركة ولكنه بعد نحو شهرين أعلن الكيان الصهيوني انسحابه من معظم قواته من غزة بعد كمين كبير للمقاومة.

والكمين الكبير هو كمين الزنة الذي نفذه الشهيد الدرديسي وتسبب بمقتل ضباط وجنود حدهم الأدنى 14 بحسب بيان القسام.

وبعد انسحاب فعلي أصدرت كتايب القسام مقطع فيديو يشير إلى الآليات المحترقة وعلقت "لكنكم ستحترقون في شوارع غزة يا صهاينة يا انجاس".

وسبق أن أعلنت حركة "حماس" وعدا قالت فيه: "أيها الصهاينه اذا دخلتم غزة فلن تخرجوا منها إلا مهزومين وها هو العدو الصهيوني يجر اذيال الخيبه وراءه ".

 

بطل كمين الزنة

وقال مراقبون إن قائد وبطل كمين الزنة في خانيونس أطلقوا عليه جزَّار الآليات الشهيد سالم زكي الدرديسي حيث لم يكن القائد التكتيكي سالم أول شهداء الشيخ زكي. ولن يكون آخرهمبحسب شهادات أهل خانيونس.

وبدأت عائلة الشيخ  زكي الدرديسي البريم مشوار التضحية قبل 20 عام.
وكان أول شهداء العائلة الشهيد عبد الرحمن الدرديسي عام 2004 أثناء التصدي لاجتياح بلدة عبسان، و ارتقى شقيقه سليمان عام 2008 في معركة العصف المأكول. 
ثم الشهيد القائد: محمد زكي الدرديسي"أبو يحيى".
ثم الشهيد القائد: علي زكي الدرديسي"أبو زكي".
ثم الشهيد القائد: سالم زكي الدرديسي"أبو عبيدة".
والشهيد القائد: يونس زكي الدرديسي"أبو زكي".

وارتقى 3 من أشقائه في معركة خانيونس خلال هذه الحرب. 
وقال غزاويون إن الشهيد سالم الدرديسي قاد عملية الزنة وهو الشهيد السادس لأسرته.

ووالده الشيخ زكي الدرديسي أحد وجهاء المنطقة الشرقية بخانيونس.


وقال حساب @frero213 إن ".. سالم زكي الدرديسي استشهد مقبلا غير مدبر فجزاك الله عنا وعن الأسلام كل خير وجعلك من اهل الفردوس من الجنة".

وأضاف عرفةالمصري من غزة @Arafamussri1، "هذا البطل الذي أذاب فولاذ الميركافاة في الزنة .. الشهههيد القسااامي المجاهد و القائد الميداني سالم زكي الدرديسي الذي ارتقى في كمين الزنة مُثخناً في ضباط العدو و جنودهم ، و هو شقيق ٣ شهداء قساااميين ارتقوا خلال طوفان الأقصى المُبارك.".


واشار محمد شوقي  @msh16777، إنه بعد كمين الزنة واستشهاده بطله "..سحب الاحتلال جميع الوحدات الفرقة 98  بألويتها الثلاثة،وجميع القوات البرية من جنوب قطاع غزة باستثناء لواء واحد".