قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن الجندي الأمريكي آرون بوشنل الذي أضرم النار في نفسه أمام السفارة "الإسرائيلية" في واشنطن توفي قبل ساعات.


ونقلت وكالة "إن بي سي"، عن مسؤول أميركي، تأكيده وفاة الطيار في الجيش الأميركي الذي أحرق نفسه في واشنطن،إحتجاجاً علي العدوان علي قطاع غزة.


وكانت آخر كلمات الجندي بسلالح الجو الامريكي أرون بوشنل "لن أشارك بعد الان في هذه الابادة الجماعية للفلسطينيين".


ووقف الطيار الأمريكي بوشنل وقف بزيه العسكري أمام السفارة الاسرائيلية في واشنطن وهو يردد هذه العبارة ثم أشعل النار في نفسه خلال بث مباشر أيضا.


رئيس الحكومة العراقية الأسبق طارق الهاشمي وعبر @alhashimi_Tariq، قال: "البو عزيزي النسخة الأمريكية ...ضابط طيار أمريكي يفدي نفسه حرقاً استنكارا #الابادة_الجماعية التي يرتكبها الصهاينة في اهلنا في #غزة ...نصرة لشعب اعزل يعمل السلاح الأمريكي به كما لم تفعل الهمجية ولا البربرية في اي شعب من شعوب العالم ...السؤال هل سيتوقف #جوبايدن #POTUS ...عن الدعم العسكري والمالي والسياسي لقتلة الأطفال والنساء من النازيين الجدد ...هل ستصحوا  الضمائر حول العالم وتضغط باتجاه وقف المجزرة وحملة التجويع حتى الموت  ...هذا هو مضمون رسالة الفقيد ...التي ختمها بهتاف #فلسطين_حرة ...#FreePalaestin".


وتساءل ياسر اليماني @YaserAlyamani عن ".. بعض العرب المتصهينين عديمي الشرف والرجولة يباركون هذه المجازر في حق اهلنا واطفالنا في غزة".


"رسالة ضمير" ولخص خالد السباعي @D_alsabaei رسالة بوشنل "#فلسطين_حره رسالة ضميرقبل ان يحرق نفسه امام السفارة نصها:أناعضو نشط.من القوات الجوية للولايات المتحدة وأنا لن أكون متواطئا بعد الآن. في الإبادة الجماعية.. أنا على وشك الانخراط في احتجاج نشط للغاية. ولكن بالمقارنة مع مايعيشه الناس في فلسطين من أيدي مستعمريهم. هذاما تفعله طبقاتنا الحاكمة!".


وأضاف "بومعزة قادة @virus01_01، "ما أفزعني في هذا الموقف الذي يثبت أننا لسنا أصحاب قضية وهو ثباته والنار تشتعل فيه وهو يصرخ بكلمان "فلسطين حرة" أظن أن الله سوف يستبدلنا بأقوام خيرا منا يدافعون عن المظومين ويعلوون كلمة التوحيد ويرجعون الحقوق. هذا حتى ولو أنه غير مسلم ولكنه عرف الحق من الباطل".


وقال الطيار أرون في الفيديو الذي بثه على حسابه: "أنا آرون بوشنل عضو حالي في القوات الجوية الأمريكية.. ولن أكون مشاركا في الإباده في غزة". مضيفا، "أنا على وشك الانخراط في عمل احتجاجي متطرف، ولكن مقارنة بما شهده الناس في فلسطين على أيدي محتليهم، فهو ليس متطرفًا على الإطلاق.. وهذا ما قررت طبقتنا الحاكمة أنه سيكون طبيعيا".


وهتف بوشنل صارخا بأعلى صوته "الحرية لفلسطين، في موقف بطولي عجيب من شاب غير عربي وغير مسلم، وذلك في فيديو مؤلم جدا بمشاهدته.


وأثناء الفيديو كان هناك عميل من جهاز المخابرات يتحدث إليه "مرحبا يا سيد هل اقوم بمساعدتك" وبعد أن أحرق بوشنل نفسه جاء العميل المخابراتي وهو يوجه سلاحه نحوه ثم جاء شرطي آخر وأطفأه بالطفاية.


وقال المتحدث باسم القوات الجوية الأمريكية إن "الجندي هو عضو حالي فعلا في القوات الجوية".
 

وفي شهر ديسمبر الماضي، أحرقت إمرأه أمريكية نفسها للاحتجاج ضد الإبادة في غزة أمام قنصلية "إسرائيل" في أطلانطا.