أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة استشهاد 123 صحفيا منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، بعد ارتقاء الصحفي د. رزق الغرابلي، "مدير المركز الفلسطيني للإعلام" في قطاع غزة.

وقال ناشطون إن مدير المركز الفلسطيني للإعلام رزق محمد الغرابلي استشهد في ذكرى ميلاده 6 فبراير جراء استهدافه بالقصف المتواصل من قبل الاحتلال الصهيوني لمنازل المواطنين على محافظة خان يونس (جنوب قطاع غزة).

والمركز الفلسطيني للإعلام من أوائل المواقع العربية التي ظهرت منذ بداية الإنترنت قبل أكثر من 20 عامًا، ويشكل لشباب الأمة مصدرا مهما لمتابعة مستجدات القضية الفلسطينية وجرائم الاحتلال ومخططات التهويد بصوت المقاومة بشكل عام وحركة حماس بنحو خاص.

وقال أحد زملاء الغرابلي، عزالدين خالد عبر @8Izzeddin، "أخي الحبيب د. رزق الغرابلي مدير المركز الفلسطيني للإعلام ينضم إلى قافلة الأصفياء على طريق القدس، رزق رزقني الله معرفته خلال غربتنا في رحلة الدراسة فكان نعم الأخ والصديق الصدوق المعطاء، رحمك الله يا دكتور رزق وجمعنا تحت ظل عرشه بصحبة الدكتور خالد السر الذي كان سبباً في تعارفنا..".

ويذكر للشهيد الصحفي د رزق الغرابلي أنه هنأ نفسه بالشهادة قبل أكثر من مائة يوم وكتب في بروفايل حسابه "إلى الجنة زرافات ووحدانا.. هنئيا لنا" ونشر متابعون له وهو يؤم المصلين في أحد مساجد غزة وهو يتلو قول الله عزوجل: "من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بذلوا تبديلا ". 

ومنذ 22 يناير الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات مكثفة جوية ومدفعية على خانيونس، وفي محيط المستشفيات المتواجدة فيها، وسط تقدم بري لآلياته بالمناطق الجنوبية والغربية من المدينة، ما دفع آلاف الفلسطينيين للنزوح عنها.

وفي بيانات سابقة، قال المكتب الحكومي إن إسرائيل "تغتال الصحفيين في محاولة منها لتغييب الرواية الفلسطينية وطمس الحقيقة".
فيما قال السبت، في بيان، إن إسرائيل اعتقلت منذ بداية الحرب نحو 10 صحفيين.

بدوره، قال تيم داوسن نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين إن ما يجري للصحفيين في غزة استهداف متعمد، لافتا إلى أن كل سكان القطاع يعيشون مأساة، لا سيما الصحفيين الذي يجابهون المخاطر بسبب الحرب في ظل عملهم لتغطية ما يجري هناك.

وأضاف داوسن -للجزيرة- أن ما سماها "الدول المارقة دائما ما تستهدف الصحفيين للإفلات من المساءلة"، وأن منع الصحفيين الدوليين من دخول قطاع غزة يهدف لصرف العالم عما يحدث، مؤكدا أن "الناس الآن أصبحوا أكثر وعيا بما يرتكب من جرائم في غزة".

ةارتكب الاحتلال الاسرائيلي 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 130 شهيدا و170 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 27840 شهيدا و67317 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.