يسعى جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى تعويض خسائره على الجبهة العسكرية عبر ارتكاب المزيد من المجازر لأبناء غزة وهدم البيوت فوق رؤوس أصحابها.. رغم مرور 72 يوما على العدوان الذي لم يحقق أيا من الأهداف التي أعلنت قيادة كيان الاحتلال أنه ذهب إلى الحرب من أجلها وهي تدمير حماس وتحرير الأسرى. وهو الفشل الذي يترجمه قادة الجيش إلى زيادة القصف والغارات والمزيد من إزهاق أرواح الأبرياء.

حيث انتشلت أطقم الإسعاف والدفاع المدني، نحو 40 شهيدا وعددا من الإصابات بقصف طائرات الاحتلال الحربية منزل المواطن أبو إبراهيم مراد في حي التفاح بمدينة غزة.

 

وأطلقت قوات الاحتلال النار بكثافة على مستشفى كمال عدوان في غزة أثناء مؤتمر صحفي.

 

وارتقى شهداء وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في حي الصحابة بغزة.

 

وأصيب ثلاثة نازحين من المواطنين جراء إطلاق نار من قناصة الاحتلال تجاه مجمع الشفاء الطبي بغزة.

 

وذكرت مصادر إعلامية أن أكثر من ٥ شهداء ارتقوا في قصف قوات الاحتلال لمدرسة تتبع أونروا، تضم نازحين غرب مدينة خانيونس، مشيرة إلى أن 16 شهيدًا وصلوا مستشفى ناصر في خانيونس منذ صباح اليوم.

 

وأضاف أن قناصة الاحتلال في مناطق التوغل خاصة في غزة والشمال يطلقون النار على أي شخص يتحرك وكثيرًا ما يرتقي شهداء ولا أحد يستطيع الوصول لهم سواء في المنازل أو الطرقات.

 

والقت قوات الاحتلال قنابل فوسفورية ودخانية على خانيونس.

 

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 12 مواطنا وإصابة 20 آخرين في قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم دير البلح، أغلبية سكانه نزحوا عن مدينتي غزة وخان يونس.

 

وسقطت قذيفة دبابة لم تنفجر على خيمة تؤوي نازحين في ساحة مستشفى ناصر بخان يونس، ما أدى إلى إصابة اثنين من قاطني الخيمة.

 

وقالت مصادر طبية: إن 60 شهيدًا وصلوا إلى عيادة جباليا جراء سلسلة غارات على منازل في شمال غزة.

 

واقترفت قوات الاحتلال مجزرة بحق عائلة شهاب، بعدما قصفت منزلا للعائلة في جباليا البلد، شمال غزة، ما أدى إلى ارتقاء 24 شهيدا وإصابة العشرات، نقلوا إلى عيادات صغيرة في المنطقة، ويجري الحديث عن مفقودين آخرين.

 

وأفاد الصحفي إسلام بدر من شمال غزة، أن هذه المجزرة الثانية بحق العائلة حيث ارتكب الاحتلال مجزرة في بداية الحرب أدت لاستشهاد 65 مواطنًا.

 

وشن طيران الاحتلال غارة على بلدة القرارة شمال شرقي خانيونس.

 

وقصف طيران الاحتـلال منزلا لعائلة سلمي في حي الجنينة برفح، ما أدى غلى شهداء وجرحى.

 

وارتقى شهداء وأصيب آخرون من عائلات مسلم وبدوان والنواجحة في قصف الاحتلال استهدف عدة منازل في دير البلح وسط القطاع.

 

وأطلق الاحتلال الصهيوني قنابل إضاءة في أجواء رفح وخانيونس جنوب القطاع.

 

وقصفت طائرات الاحتلال ومدفعيته بعنف بلدة بني سهيلا ومحيط منطقة الكتيبة ومحيط شارع 5 ومنطقة معن شرق خانيونس، مع سماع أصوات اشتباكات ضارية في تلك المناطق.

 

وأطلقت الزوارق الحربية قذائفها تجاه شاطئ خان يونس.