أعلن الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، تدمير 72 آلية عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي كلياً أو جزئياً خلال الـ 72 ساعة الماضية.

وأضاف، في بيان، أن 36 جندياً من قوات الاحتلال الإسرائيلي قُتلوا مع إصابة العشرات بجراح، مشيراً إلى استهداف قوات الاحتلال المتوغلة في القطاع بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر.

وقال أبو عبيدة إن عناصر القسام استهدفوا مقرات وغرف القيادة الميدانية كما قصفوا الحشود العسكرية الإسرائيلية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال.

وسبق أن استهدفت كتائب القسام قوة إسرائيلية راجلة في شارع حسنين في حي الشجاعية بعبوات ناسفة شديدة الانفجار، مؤكدة مقتل ما لا يقل عن 10 من ضباط وجنود الاحتلال.

كما خاضت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، فجر اليوم الخميس، اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال الإسرائيلي في حيي الزيتون والشجاعية، شرق غزة، والشيخ رضوان غرب غزة، بالقذائف والأسلحة الرشاشة.

كما قصفت، في وقت لاحق، موقع "صوفا" والتجمعات العسكرية في محيطه برشقات صاروخية.

 

في سياق متصل أكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، في المؤتمر الصحفي اليومي للحركة في بيروت: إن الاحتلال مني بخسارة استراتيجية، وانهزم في كلّ محاور وميادين وساحات معركة طوفان الأقصى المستمرة، سياسياً ودبلوماسياً وعسكرياً وإعلامياً وشعبياً، أمام صمود الفلسطينيين وثباتهم على أرضهم، وقوَّة وبسالة المقاومة وعدالة القضية ومشروعية الحقوق.

وقال حمدان: إنّ أكاذيب نتنياهو انكشفت وسقطت ادعاءاته التي رددها بايدن وبلينكن  على مدار أيام العدوان، لافتا في الوقت ذاته إلى أنه “لم يتبق  لنتنياهو وأركان حربه إلاّ إعلانَ هزيمتهم وفشلهم النهائي، في تحقيق أيٍّ من أهداف حربهم العدوانية ضد أهلنا في قطاع غزَّة، وليس أمامهم إلا البدء الفوري في سحب ما تبقى من جيشهم المهزوم من كامل قطاع غزَّة، وهو يجرّ أذيال الخيبة والذل والانكسار”.

 وقال: إن دماء وأرواح وآلام شعبنا ليست للمزايدات والشعارات الفارغة التي لا تنطلي على أحد، فإنْ أردتم وقف القصف العشوائي والقتل الهمجي والمجازر المروّعة، فأوعزوا لمندوبكم في مجلس الأمن بعدم استخدام الفيتو.