انطلقت مظاهرات حاشدة في عدة دول عربية تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لقصف وحشي من قبل المحتل الصهيوني بعد استئنافه للعدوان الوحشي على غزة.


الأردن
ففي كافة المدن الأردنية وللجمعة الثامنة على التوالي، انطلقت المظاهرات نصرة للشعب الفلسطيني والمقاومة.
وخرج آلاف الأردنيين في مسيرة عارمة في العاصمة عمان من أمام المسجد الحسيني عقب انتهاء صلاة الجمعة، بدعوة من الحركة الإسلامية تحت شعار "لبيك يا غزة".
وندد المشاركون في المظاهرة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المروعة بحق أهالي قطاع غزة، ودعوا إلى تحرك دولي وعربي عاجل ضد الاحتلال من أجل وقف مستدام لإطلاق النار.
وردد المتظاهرون شعارات تضامنية مع المقاومة، من قبيل "محمد (ضيف) يا قائد أركان.. بدنا نزلزل هالكيان" و"فلسطين عربية ما تقبل قسمة اثنين" و"بالروح بالدم نفديك يا أقصى" و"سيري سيري يا حماس.. أنت مدفع واحنا رصاص" وهتافات أخرى.
ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية بجانب الأردنية، بالإضافة إلى لافتات منددة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.
كما شهدت العديد من المحافظات الأردنية مسيرات حاشدة دعما للشعب الفلسطيني وتأكيدا على موقف الشعب الأردني المساند لفلسطين وقضيتها العادلة، في وقت يشن الاحتلال فيه حرب إبادة جماعية بهدف تصفيتها وتهجير الفلسطينيين قسريا.


اليمن
وفي اليمن، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء نصرة لفلسطين تحت شعار (مع فلسطين جاهزون لكل الخيارات).
كما خرجت مسيرات حاشدى في صعدة والحديدة ومارب والبيضاء وحجة وريمة وذمار وإب وعمران والجوف والمحويت.


البحرين
وفي البحرين، حيث جاب آلاف البحرانيين شوارع مدينة الدراز اليوم الجمعة في مظاهرة حاشدة داعمة لفلسطين وتنديدا بالحرب على غزة، طالبوا خلالها بالإسراع في طرد السفير الاسرائيلي من المنامة.

وردّد المتظاهرون خلال مسيرة بعد صلاة الجمعة اليوم، شعارات داعمة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان تجدد صباح اليوم بعد انتهاء الهدنة التي دامت 7 ايام، وطالبوا بالتراجع عن اتفاقية التطبيع مع كيان الاحتلال الاسرائيلي.

وحمل البحرانيون الأعلام الفلسطينية وحيوا صمود المقاومة في فلسطين، ودعوا لوقف اطلاق النار في غزة، ورفعوا يافطات تدعو لوقف العدوان ولطرد السفير الاسرائيلي من البحرين.

 

إيران
وشهدت الجمهورية الإيرانية تظاهرات حاشدة، اليوم الجمعة، تنديدًا بجرائم كيان الإحتلال الإسرائيلي وتأكيدًا على دعم القضية الفلسطينية.
واحتشد المتظاهرون اليوم تأكيدًا على دعم فلسطين ومقاومتها، وتنديدًا بجرائم كيان الإحتلال الوحشية بحق الفلسطينيين، لا سيّما الأطفال.
ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والشعارات الداعمة لهذه القضية، فيما صدحوا بالهتافات المطالبة بوقف جرائم الإحتلال وتحرير الأراضي المحتلة.


البرازيل
وفي مدينة ساو باولو البرازيلية، شارك مئات الأشخاص في تظاهرة حاشدة، دعماً للشعب الفلسطيني، وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، واللافتات التي تندد بالجرائم والمجازر الصهيونية في قطاع غزة، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل لوضع حد لما يجري.
وطالب المشاركون بفك الحصار عن قطاع غزة، وادخال المساعدات إليه، لا سيما الطبية والغذائية، بالإضافة إلى الوقود اللازم لتشغيل المستشفيات والمنشآت الخدمية.