بلا شك يعتبر اليوم، الأحد، الرابع والأربعين من العدوان الصهيوني على غزة هو يوم المقاومة والأكبر في حجم الخسائر التي حققها أبطال المقاومة في صفوف الجيش المحتل.  

وأعلنت المقاومة تدمير 29 آلية صهيونية كليا أو جزئيا في مناطق التوام وجباليا وبيت لاهيا والزيتون منذ الصباح، وهو أكبر رقم تم تحقيقه منذ اندلاع العدوان الصهيوني.

وامتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديوهات المقاومة التي وثقت خلالها الخسائر التي أحدثتها في صفوف القوات الإسرائيلية المعتدية،

وتمكن مجاهدو القسام من إيقاع قوة صهيونية متحصنة داخل مبنى في حجر الديك بين قتيل وجريح بعد استهدافها بقذيفتي "TBG" مضادة للتحصينات وأخرى مضادة للأفراد والاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة.

وفي مستشفى الرنتيسي التي تحصنت بها قوة إسرائيلية أظهر الفيديو الذي نشرته "القاسام" 3 مقاتلين ترجلوا إلى داخل المستشفى ثم أطلقوا النيران على القوة المتحصنة داخل المستشفى ثم اندلع انفجار كبير في المبنى.

كما أعلنت الكتائب أنها أوقعت قتلى وإصابات في هجوم على ناقلتي جند ودبابة وقوة راجلة إسرائيلية متحصنة بمدرسة قرب مشفى الرنتيسي.

وأعلنت سرايا القدس أن مجاهديها اشتبكوا الليلة الماضية مع مجموعة من جنود العدو في بيت حانون وأوقعوا بهم خسائر كبيرة.

كما تمكنوا من استهداف آلية عسكرية صهيونية بقذيفة تاندوم في منطقة الصفطاوي.

واعترف جيش الاحتلال بارتفاع عدد قتلاه في معارك غزة اليوم إلى 7 ضباط وجنود وإصابة 4 آخرين، ودوت صفارات الإنذار في شلومي والجليل الغربي المتاخم للحدود مع القطاع الغربي من الجنوب اللبناني.

وتداولت أنباء بأن الدبابات الإسرائيلية تتراجع في بعض محاور غزة وشمالها على وقع اشتباكات عنيفة مع كتائب القسام.