أكدت وزارة الصحة بغزة أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أبلغتها بأنه سيتم اقتحام مستشفى الشفاء بعد قليل، وذلك بعد أيام من القصف العنيف والاستهداف المباشر للمرضى والكوادر الطبية، وتعفن جثث المرضى وتحللها، وإقامة مدافن جماعية للشهداء داخل المستشفى بسبب عدم القدرة على دفنهم خارجها.

وأعلن د. أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أن الاحتلال ارتكب 1165 مجزرة أسفرت عن ارتقاء 11320 شهيد بينهم أكثر من 4 آلاف طفل و198 من الكوادر الطبية مُنذ بدء العدوان "الإسرائيلي". لافتا إلى أن الطواقم الطبية في مجمع الشفاء تواصل دفن الشهداء في مقابر جماعية داخله.

وأوضح أن 25 مستشفى و52 مركزًا صحيًا خرجت عن الخدمة بفعل العدوان، فيما تهدمت 42 ألف وحدة سكنية وتضررت 223 ألف وحدة جزئياً أي 60% من مباني القطاع.

وخلال الساعات الماضية وضع الاحتلال "الإسرائيلي" كل المتواجدين في مجمع الشفاء الطبي في دائرة الموت بعد تطويقه من كل الجهات وتواصل القصف العنيف وإطلاق النار الكثيف.

وأشار القدرة إلى استعداد الوزارة لاستقبال المؤسسات الأممية كافلة في مجمع الشفاء للتأكد من طبيعة عمله الطبية.

وأوضح، في تصريحات لقناة الجزيرة مساء الثلاثاء، أن الآليات العسكرية الإسرائيلية ملتصقة بجدار مجمع الشفاء، والدبابات الإسرائيلية موجودة على أبواب مجمع الشفاء الطبي.