تداول رواد مواقع االتواصل الاجتماعي، مساء اليوم، أنباء غير مؤكدة زعمت سقوط الرئيس الأمريكي جوبايدن على سلم الطائرة بعد هبوطه في بولندا خلال زيارته لأوكرانيا، كما تم الادعاء بإصابته بسكتة دماغية. وفقا لما تم نقله عن صحيفة "حدشوت يسرائيل" العبرية.

وفيما نفى كثيون سقوط الرئيس الأمريكي، لافتين إلى أن الفيديو المنشور لسقوطه قديم، وأن من سقط فيه كان أحد مساعديه، تمنى آخرون أن يكون الخبر صحيحا بسبب الدعم غير المحدود الذي قدمه بايدن لحليفه نتنياهو في قصف وقتل وتهجير أهالي غزة.

والرئيس الأمريكي بايدن هو جوزيف روبينيت بايدن الابن ويُطلق عليه جو بايدن (بالإنجليزية: Joe Biden)‏ (ولد 20 نوفمبر 1942) الرئيس السادس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية مُنذ 20 يناير 2021. شغل سابقًا منصب نائب رئيس الولايات المتحدة السابع والأربعين في الفترة من عام 2009 إلى 2017 إبان حكم الرئيس باراك أوباما. وهو عضو في الحزب الديمقراطي، ومثّل ولاية ديلاوير كسيناتور من عام 1973 حتى أصبح نائب الرئيس في عام 2009.

ولد بايدن في سكرانتون، بنسلفانيا، في عام 1942، وعاش هناك لمدة عشر سنوات قبل أن ينتقل مع عائلته إلى ديلاوير. أصبح محاميا في عام 1969، وانتخب لمجلس مقاطعة نيو كاسل في عام 1970. انتخب أول مرة لمجلس الشيوخ في عام 1972، وأصبح سادس أصغر سيناتور في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

أُعيد انتخاب بايدن إلى مجلس الشيوخ ست مرات، وكان رابع أكبر عضو في مجلس الشيوخ عندما استقال ليتولّى منصب نائب الرئيس في عام 2009. وكان عضوا قديما ورئيسا سابقا للجنة العلاقات الخارجية. وعارض حرب الخليج عام 1991، لكنه دعا إلى تدخل الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في حرب البوسنة في عامي 1994 و1995. وصوّت لصالح القرار الذي أذن بقيام حرب العراق في عام 2002، لكنه عارض زيادة القوات الأمريكية في عام 2007. كما شغل منصب رئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ، حيث تناول القضايا المتعلقة بسياسة المخدرات ومنع الجريمة والحريات المدنية، وقاد الجهود التشريعية لإنشاء قانون مكافحة الجرائم العنيفة وإنفاذ القانون، وقانون مكافحة العنف ضد المرأة. ترأس اللجنة القضائية خلال ترشيحات المحكمة العليا الأمريكية المثيرة للجدل للقاضيين روبرت بورك وكلارنس توماس.

ويعتبر الرئيس الأمريكي أكبر داعم للاحتلال الصهيوني في عدوانه الحالي على غزة وقدم له دعما عسكريا وماديا وسياسيا غير محدود.