أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن الاحتلال لم يتمكن حتى الآن من تحقيق أي مكسب عسكري، مشددا على تحييد المئات من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح وسلطاته تتكتم على الأعداد الحقيقية.


وأشار "حمدان" في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن العالم يرى عدوان الاحتلال ولا يحرك ساكنا، فيما لن يقتنع الفلسطينيون أن السلام سيتحقق دون زوال الاحتلال.


وأوضح أن المستشفيات في قطاع غزة باتت عاجزة عن التعامل مع العدد الكبير من الجرحى، خاصة بعد الاعتداء على 105 مؤسسة صحية وإخراج 5 مستشفيات من الخدمة.


وحمل القيادي الحمساوي الولايات المتحدة ورئيسها شخصيا المسؤولية عن استهداف المدنيين في قطاع غزة، داعيا إلى الضغط عليها لوقف ما يتعرض له الشعب الفلسطيني.

 

كما أشار إلى أن المواقف العربية الرسمية ضعيفة ولا ترقى إلى المستوى الذي يتطلبه حجم المجازر، وأن ما يدخل عبر معبر رفح من إغاثة لا يكفي لسد الحد الأدنى من حاجة أبناء غزة.

 

ولفت "حمدان" إلى أن العدوان على الصحافة في غزة ممنهج ومبرمج والصحفيون في دائرة الاستهداف المباشر. فيما حيا الشعوب والجماهير الحرة التي تخرج تنديدا بالعدوان على شعبنا في قطاع غزة، ودعا الجماهير إلى مواصلة الاحتجاج وتكريس المقاطعة للجهات التي تدعم الاحتلال.