أفسحت الحكومة الكويتية لحملة إعلانية ظهرت في شوارع الكويت بعنوان "هل قتلت فلسطينيًّا اليوم؟" للدعوة إلى مقاطعة منتجات الدول الداعمة للاحتلال الصهيوني

وتزامن مع الحملة الكويتية لمقاطعة الشركات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي مصحوبة بهشتاج #مقاطعون وصور لأطفال غزة.

وقال متابعون إن حملة الكويت التي انطلقت قبل أيام حققت وصولا لدول أخرى ترفض الصهاينة وعدوانهم الهمجي ومن تلك الدول المكسيك حيث القارة الجنوبية كما وصلت لبعض دول أوروبا ومنها؛ فرنسا وروسيا والولايات المتحدة الامريكية وآسيا الصغري.

وقال حساب @rhalmusllam: ".. هل قتلت فلسطيني اليوم ؟! عنوان كويتي للمقاطعة طلع شخص أردني استخدم العنوان لكلامه وبعدين ذكر دول المقاطعه ووضع مصر في الصداره ثم الاردن ثم الكويت!؟ ليش ؟!انت تطلب العدل والانصاف خليك منصف انت بالأول! الكويت واقفه مع فلسطين اميرا وحكومة وشعبا والبقيه حفلات !!؟".


وقالت إيميلي @EmilyMuh: "شكرا دولة الكويت وبيض الله وجيهكم حكومة وشعبا بدأت في دولة الكويت حملة مبتكرة لمقاطعة البضائع الأمريكية، من خلال لافتات إعلانية بعنوان «هل قتلت اليوم فلسطيني؟في إشارة إلى الأموال التي يدفعها المواطنون للشركات الغربية الداعمة لإسرائيل".


https://twitter.com/EmilyMuh/status/1718646037986918898


واعتبرت آمنـة غازي الطخيـم @Amnaaltukhaim أن حملة ".. " هل قتلت اليوم #فلسطيني ‼️" جدا #حملة_اعلامية ناجحة في نظري  واشكر القائمين عليها  #حملة تشجع على #مقاطعه_المنتجات_الصهيونية ❌في #الكويت ..".

وترجم حساب ابن الحسين @A_2_R_1 حملة "هل قتلت فلسطيني اليوم " بمعنى ااخر  وهو: ".. هل اشتريت أحد هذه المنتجات الامريكيه الاسرائيلية اليوم ...؟ .. "، ونشر "قائمة بأبرز العصائر والمشروبات والألبان ومشتقاته، ومنتجات الأطفال والسجائر أمـ.ـريـ.ـكية الصنع والداعمة لـ إسـ.ـرائـ.ـيل".

https://twitter.com/A_2_R_1/status/1718347387280711944


وأشارت سـارة الغـامـدي @sarah_alghamidi إنها دعوة إلى (مقاطعة منتجات الدول الداعمة للاحتلال الصهيوني). ووصفتها بأنها "حملة مباركة في الكويت.. هذا أقل واجب لمناصرة إخواننا في فلسطين المحتلة، يجب على كل الشعوب في الدول العربية والإسلامية أن يقاطع.".


https://twitter.com/sarah_alghamidi/status/1717751849220988967


وقالت @bnt_alsleman "كل ما اشوف لافته مكتوب عليها هل قتلت فلسطيني ؟ اليوم قلبي حيل يعورني على رغم في اشياء وايد بديله متاحه الا في ناس تتحلطم وماتبي تقاطع عيل غزه شلون اللي لا ماي ولا كهرباء ولا دوا ولا اكل ، فلسطين قبل اي شي اهيا قصية اسلام والاسلام والرحمه وحب القدس ".

وأضافت هناء @HanaaShreh "صعب حدا يسالك هيك سؤال هل قتلت طفل فلسطيني اليوم ونحنا اخوة دم واخوة اسلام وإخوة ثأر   قاطعو  لا تصتصغرو الامر وتقولو  . وقفت علي  للحقيقه بتوقف ع كل ليره او سنت او درهم او حتى شيكل بتفرررق وبتوقف عليه انتبهو وهذا اضعف الايمان".

ومقابل المتعاطفين ظهر أيضا في الكويت من ينتقص من حملات المقاطعة ومن عنوان الحملة وعن ذلك قال الكاتب سامي النصف "هذه إعلانات لم تنزل في «إسـرائـيـل» أو دول مؤيدة لها بل نزلت في #الكويت".

وأضاف "هل يجوز وضع إعلانات سياسية علي لوحات مخصصة لإعلانات تجارية؟ .. هل يصح اتهام كويتي يشرب قهوة أو ياكل همبرغر بأنه كمن يقتل طفل فلسطيني؟".

 https://youtu.be/qKRsB9clG60?si=pCkHYNv01RPAzmeC

وشاركه سعود عبدالعزيز الجري صاحب حساب @SaudAlJeri وهو يستنكر الحملة  ويقول "ليش هذا الإرهاب الفكري .. إلي بيقاطع حر و إلي ما يبي يقاطع حر .. هل من المنطق إلي يشرب له قهوة من ستاربكس قتله فلسطيني!!".

وأجابهم م. نضال الزغير @ArabEnveron فقال : "في الكويت وضعوا يافطات ملأت الشوارع للتوعية ومقاطعة كل البراندات الداعمة لاسرائيل .. ولمن يشتري منها كتبوا له على اليافطة ( هل قتلت فلسطيني اليوم )".

وأبان أن "المقاطعة واجبة ودعم منتجنا المحلي واجب وانا من زمان مقاطع كنتاكي ولكن اشتري من فحم ولحم بشارع السرو انظف من مليون مطعم امريكي".

وأعتبر رامي @izhimanrami أن الهجوم على هل قتلت فلسطيني اليوم " هو من "اثر المقاطعه على الاعداء".

واعتبر فهد @sagasfahad أنه "من افضل الاعلانات...  من كثر ما الاعلان قوي، خله الناس الي تحب تعاند يقولون "اعلان ارهابي". .. الارهابي الحقيقي اهوا الي يقدر يوقف دعم الارهاب و قتل الاطفال بس يحب "يعاند". . و يبقى السؤال .. هل قتلت فلسطيني اليوم؟".

وأوضح حساب @malcomyano23 أن إجابة السؤال الذي كان في عنوان الحملة #هل_قتلت_فلسطيني_اليوم؟ كالتالي: "نعم سؤال وجيه ومشروع وربما قد تكون قتلت فلسطين اليوم فعلا .. قتلته بدفع ضرائب فى دولة داعمة لأسرائيل أو تستخدم ضرائبها لتسليح اسرائيل. قتلته بشراء منتجات لشركات داعمة لإسرائيل.. قتلته بدعم حكومات عميلة لإسرائيل".

https://twitter.com/malcomyano23/status/1718189062547243224