وسط غياب عربي لافت، يواصل الأحرار في العديد من عواصم العالم التظاهر تنديدا بالجرائم الصهيونية التي تستمر لليوم الثاني والعشرين ضد أبناء غزة والتي أسفرت عن استشهاد الآلاف وإصابة عشرات الآلاف وتهدم مئات المنازل.

 

تنديد بالعدوان في إيطاليا

وشارك الآلاف في تظاهرة بالعاصمة الإيطالية روما، السبت، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ 3 أسابيع.

والتقى المتظاهرون في منطقة الهرم، وساروا إلى ساحة سان جيوفاني، معربين عن رفضهم الهجمات الإسرائيلية على غزة، مبدين دعمهم وتضامنهم مع فلسطين وقطاع غزة.

وردد المتظاهرون خلال المسيرة هتافات من قبيل "الحرية لفلسطين"، و"الانتفاضة حتى النصر"، و"نتنياهو القاتل"، و"إسرائيل الفاشية الإرهابية".
وتمكن بعض المتظاهرين من إنزال العلم الإسرائيلي المرفوع أمام منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة بروماوسط فشل قوات الشرطة في منعهم.

 

مسيرات تضامن في ألمانيا

وخرج آلاف المتظاهرين بمختلف المدن الألمانية، السبت، في مسيرات تضامنية مع غزة.

ففي العاصمة برلين سار نحو 6 آلاف شخص من منطقة أورانينبلاتز إلى ساحة هيرمانبلاتز في مظاهرة تحت شعار "تخلصوا من الاستعمار ضد الاضطهاد العالمي".

وأوقفت الشرطة المسيرة من وقت لآخر وأصدرت تحذيرات بإعلانات باللغة العربية بحجة الإدلاء بتصريحات عنيفة ومعادية لإسرائيل.

وأقام متظاهرون في برلين صلاة جنازة الغائب على ضحايا الهجمات الإسرائيلية في فلسطين.

وتجمع قرابة 1500 شخص في ساحة تمبلهوف التي كانت تُستخدم في السابق مطاراً، ودعوا للضحايا الفلسطينيين بعد صلاة جنازة الغائب.

وفي مدينة دوسلدورف شارك نحو 7500 شخص في تظاهرة مؤيدة لفلسطين.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "من أجل السلام والعدالة والكرامة الإنسانية في فلسطين"، و"ضد الحرب والعنف والعدوان في غزة".

وسار المتظاهرون من محطة القطار الرئيسية إلى برلمان الولاية ملوحين بالأعلام الفلسطينية.

كما شهدت مدن ألمانية إلى جانب برلين ودوسلدورف، مسيرات تضامنية مع فلسطين، منها كولونيا ومونستر وبيليفيلد وغيرها.
 

تضامن في بلجيكا

وخرجت تظاهرات حاشدة في العاصمة اللجيكية بروكسل، السبت، تضامناً مع غزة.

 

باريس: معك يا غزة

وشارك آلاف الأشخاص في تظاهرة في باريس، اليوم السبت، دعما للشعب الفلسطيني، فيما منعت قوة كبيرة من الشرطة موكب المتظاهرين من السير من ساحة دو شاتليه في وسط العاصمة الفرنسية.

وهتف المتظاهرون "غزة، غزة، باريس معك" و"إنها الإنسانية التي تُقتل، أطفال غزة، أطفال فلسطين" و"إسرائيل قاتلة (الرئيس إيمانويل) ماكرون متواطئ معها".

 

تجمع فلسطين الكبير في إسطنبول

وفي إسطنبول التركية انطلقت فعاليات تجمع فلسطين الكبير في مطار أتاتورك الدولي، اليوم السبت، بمشاركة الرئيس رجب طيب أردوغان، بتنظيم من فرع حزب العدالة والتنمية بالولاية.

ويحظى التجمع بإقبال كبير من آلاف المواطنين من كافة شرائح المجتمع، إلى جانب الكثير من ممثلي الجمعيات المدنية بالولاية.

وحمل الكثير من المشاركين الأعلام التركية والفلسطينية، ولافتات بلغات عدة للتضامن مع غزة وفلسطين، وأخرى منددة بالهجمات الإسرائيلية، في حين يضع البعض منهم عصبات رأس مكتوب عليها "جميعنا فلسطينون".
 

تنديد بالاحتلال في قيرغيزيا

وشهدت العاصمة القرغيزية بيشكك مظاهرة داعمة لقطاع غزة ومنددة بالهجمات الإسرائيلية على القطاع.

وتجمع عشرات الأشخاص، السبت، في حديقة بيشكك، لإظهار الدعم لأهالي غزة. ورفعوا لافتات كتب عليها "لا للإبادة الجماعية"، و"الحرية لفلسطين"، و"اللعنة على إسرائيل".

كما رفعوا أعلام قرغيزستان وفلسطين ورددوا هتافات تعبر عن تضامنهم مع غزة.

 

تضامن نسائي في كوسوفو

ونظمت رابطة "الفكر والعمل النسوي" غير الحكومية في بريشتينا، عاصمة كوسوفو، اليوم السبت، مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

وشارك في المسيرة نحو مائة شخص، معظمهم من النساء، حيث ساروا باتجاه الساحة الرئيسية للمدينة، ورددوا هتافات منددة بالهجمات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

ورفع المشاركون لافتات مكتوب عليها "إسرائيل دولة فاشية"، و"50 ألف امرأة حامل يعشن تحت القصف"، و"قصف الأطفال ليس دفاعاً مشروعاً عن النفس".

 

 مسيرة حاشدة في لندن

وفي وسط لندن تظاهر آلاف المحتجين المؤيدين للفلسطينيين، اليوم السبت، لمطالبة الحكومة البريطانية بالدعوة إلى وقف إطلاق النار بعد أن وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته الجوية والبرية على قطاع غزة.

وأظهرت لقطات جوية حشودا كبيرة تشارك في المسيرة التي نظمتها حملة التضامن مع فلسطين، ومن المقرر أن ينتهي بها المطاف خارج مجلسي البرلمان بعد المرور على مكتب رئيس الوزراء ريشي سوناك في داوننج ستريت.

 

هولندا: فلسطين حرة

كما ندد متظاهرون في مدينة روتردام غربي هولندا بالهجمات الإسرائيلية على غزة، ما أسفر عن قتل الآلاف من المدنيين الأبرياء، بما في ذلك النساء والأطفال.

وهتف المتظاهرون "فلسطين حرة حرة"، مطالبين بالتوقف عن دعم الحرب والمجازر التي تحدث في غزة.