تشن قوات الاحتلال الصهيوني، مساء الجمعة، هجوما كبيرا بالدبابات وتحاول اقتحام غزة من كل المحاور الشرقية والشمالية، وتواجه المقاومة الفلسطينية الهجوم بكل بسالة، وتمكنت المقاومة من تدمير عدد كبير من الدبابات في معركة كبرى تدور في مناطق السياج الفاصل الآن.

وحاولت قوة إسرائيلة خاصة التسلل عبر الحدود، من منطقة المغازي والبريج، إلا أن المقاومة رصدتها وأوقعتها في كمين محكم، وتدور اشتباكات عنيفة في هذه الأثاء. 

ودمر "سرايا القدس" 4 دبابات للاحتلال وقتلت عددا من الصهاينة على المحور الشرقي بخان يونس.

وتحاول ثلاث مروحيات أباتشي إجلاء الجنود المحاصرين شرق القطاع بعد تدمير دباباتهم وقتل الكثير منهم على يد المقاومة أثناء محاولة التوغل إلى غزة.

في هذه الأثناء انطلقت مظاهرة احتجاجية أمام السفارة الفرنسية في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية، وطالب المتظاهرون بطرد السفير الفرنسي في تونس فيما يشهد محيط السفارة تعزيزات أمنية.

كما نظمت مظاهرة أمام القنصلية الصهيونية في إسطنبول، وأخرى في المغرب، حيث طالب المتظاهرون أحرار الضفة وثوارها بعدم العودة للبيوت الليلة، وأنه لا نوم ولا راحة ما دامت غزتنا الحبيبة تضرب وتقصف وأطفالها يقتلون وأسرانا ينكل بهم ويعذبون، ودعا المتظاهرون للنفير العام المتواصل وضرب الاحتلال في كل موضع وإغلاق مفترقات الطرق، وإطلاق النار على مركبات المستوطنين فهم أهداف مشروعة ومستباحة.

وهختف الأردنيون في التظاهرة أمام السفارة الإسرائيلية الآن: "الشعب يريد تحرير فلسطين".

من جانبه أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أسامة حمدان أنه "مع بزوغ ساعات الفجر سيرى العالم آثار الملحمة البطولية التي خاضها المقاومون في غزة".