منذ صباح الجمعة، جدد أحرار العالم وقفتهم المساتدة لغزة وتأييدا للقضية اللفلسطينية مناشدين الجميع التدخل لوقف قتل أطفال ونساء قطاع غزة، ولإدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان لليوم الـ21، مخّلفا آلاف الشهداء والجرحى ودمارا هائلا بالمباني السكنية والمرافق الحيوية.

ومنذ مساء الخميس خرجت مسيرات واسعة في مدينة نيويورك لدعم الشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان الإبادة الوحشية لقطاع غزة وتكثف ذلك صباح الجمعة على غزة.

pic.twitter.com/YEXQ4i9wWx
ونظم ناشطون وقفة تضامنية لمناصرة غزة في العاصمة البريطاينة لندن، وتنديدا بالاعتداءات الصهيونية المستمرة، وطالبت بوقف الحرب على القطاع المحاصر.

واليوم الجمعة، تظاهر مئات المحتجين في مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في مدينة سورابايا الإندونيسية، تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف وسط حصار خانق.


وفي نيودلهي الهندية، اعتقل حكومة ناردينا مودي عددا من المشاركين في مظاهرة، انطلقت بعد أداء صلاة الجمعة دعموا فيها فلسطين ونددوا بالعدوان الصهيوني في منطقة جانتر مانتر بالعاصمة، ونشرت منصات جانبا من تلك المظاهرة.

مع استمرار عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، فجر 7 أكتوبر الجاري، ردا على اعتداءات الاحتلال والمستوطنين بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، انطلقت تظاهرة في العاصمة القطرية (الدوحة) دعماً لفلسطين وتنديداً بمجازر الاحتلال في غزة.


pic.twitter.com/qzfXJUPbE8

وفلسطينيا، خرج المئات في مدن الضفة الغربية؛ رام الله، وطولكرم، ونابلس، والخليل، نصرة للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وفق منصات فلسطينية.

كما خرج الأردن بالالاف اليوم الجمعة منذ أداء صلاة الجمعة وإلى الآن وذلك في العاصمة عمّان ومدن؛ إربد والعقبة، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة ودعما للمقاومة ورفضا لجرائم الاحتلال، وطالب بعضها بإلغاء اتفاقية السلام (وادي عربة) وفتح الحدود.


pic.twitter.com/BwD8yq0gnE


وحتى عصر الجمعة، وقف المئات في بيروت من فلسطينيين وأعضاء من حركة أمل وحزب الله في لبنان، بوقفات ترفع مجسمات الأقصى وتحتفي بمجموعتة من الأناشيد تضامنا مع فلسطين وغزة، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على القطاع، وقالت تقارير إن مناطق بلبنان شهدت تظاهرات ووقفات، منها طرابلس ومخيم عين الحلوة وغيرها.

كما تجمع مئات المتظاهرين بمحافظة مأرب اليمنية بعد صلاة الجمعة في مظاهرات لدعم فلسطين، ورفض العدوان الإسرائيلي وارتكابه المجازر بحق المدنيين في القطاع.

وضمن زخم مؤيد لفلسطين وتنديدا بالقصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة لليوم الـ21 مخلفا آلاف الشهداء والجرحى، خرج عشرات المتظاهرين في مسيرة بعاصمة الإكوادور كيتو (أميركا اللاتينية) الخميس للتعبير عن دعمهم للفلسطينيين مع استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة.