يسعى الأمريكان منذ الإفاقة من صدمة طوفان الأٌقصى إلى تنفيذ سياسة "تفتيت الساحات" وهو ما اتضح بخطاب الرئيس الأمريكي (جو بايدن) الذي زار إسرائيل اليوم وأبدى دعمه، مجددا، للكيان الصهيوني "اليوم وغددا ودائما" وفقا لتصريحه عقب الاجتنماع مع رئيس وزراء دولة الاحتلال اليوم.


ومن غزة قال أدهم أبو سلمية عبر @adham922 على موقع (X) "أمريكا رسميا هي من تقود الحرب على #غزة، بلينكن ينضم لمجلس الحرب الصهيوني وبايدن قادم لدعم الحرب يوم الأربعاء، و 2000 جندي وضابط من مشاة البحرية الأمريكية سيشاركون في القتال في غزة مع الصهاينة، يضاف لذلك حاملات الطائرات..

وتساءل أبو سلمية "أمام هذا الحشد الغربي لإبادة غزة وأهلها، أين أمة الملياري مسلم؟! هي أمة عاجزة حتى عن ادخال المساعدات الانسانية، أين نخوتنا؟! "

وأضاف "الأمة كلها مش قادرة تطلع مسيرات واعتصامات أمام سفارات أمريكة.. الله أكبر .. الله أكبر  .. أهذه أمة محمد صلى الله عليه وسلم؟! لا والله لا والله".

https://twitter.com/adham922/status/1713982555882500221

 

خسائر الصهاينة

أما الإعلامي د ـ أحمد موفق زيدان وعبر حساب @Ahmadmuaffaq واجه بايدن بتحيزه وقال إن "أكثر من ألف طفل فلسطيني قتلهم، الاحتلال وداعموه، وأضعافهم قد يتمهم، ويتشدقون بالحديث عن الدواعش وفرية قطع رؤوس أطفال الصهاينة، الموجودة حقيقة وواقعاً في تصرفاتهم اليومية مع أطفالنا، وعلى الهواء مباشرة…".

https://twitter.com/Ahmadmuaffaq/status/1713829069140230319


وفي الوقت التي نشرت فيه  القناة 13 العبرية صورا أرسلتها حماس لعائلة أحد الأسرى "الإسرائيليين" وأوضحت لهم أنه قتل بقصف الطائرات الإسرائيلية على غزة.


أما الإعلامي أحمد منصور فقدم لبايدن الخسائر الأولية التي مني بها الاحتلال وعبر @amansouraja قال : "ما أعلنته #إسرائيل حتى الآن عن خسائرها في معركة #طوفان_الأقصى  رسمياً..
تهجير 60 ألف مستوطن اسرائيلي خارج غلاف غزة
190 أسير لدى حماس في غزة
1400 قتيل عرفت  هويتهم و456 لم يتم التعرف عليهم وبهذا يكون العدد الكلي للقتلى الاسرائيليين 1856 قتيلا
وهذه ليست حصيلة نهائية

https://twitter.com/amansouraja/status/1713893044418666727

غير أن جملة "أنت غير مرحب بك في بلادنا" تداولها النطكشاؤ على مواقع التواصل الاجتماعي للعب منتخب مصر السابق محمد أبوتريكة وهو يوجه رسالة للرئيس الأمريكي جو بايدن عبر منصة "إكس" ويُحمِّله مسؤولية قتل النساء والأطفال في فلسطين.

الممر الإنساني

وعن الحديث عن الممر الإنساني قال الخبير العسكري محمد المقادمة من عمان الأردن أن أمريكا تدعي أنها تتداول الأمر بشأنه، أشار المقادمة إلى أن خطاب الغرب ليس خطاب حقيقي إنساني لرفع معاناة نساء وأطفال غزة، بل هو خطاب سياسي إعلامي ليشعروا العالم أنهم لا يغفلون عن الجانب الإنساني.
 
واستدل على ذلك بقوله إن الإحتلال يتمادى ليربط المساعدات بتخوفاته من أن تحوي المساعدات الإنسانية مساعدات عسكرية دون حساب لأهلنا في غزة وحاجاتهم الطبية والإنسانية من طعام وشراب.

وأشار إلى أن الكيان الصهيوني جبن وعجز أن يحارب المقاومة وجها لوجه ولذلك هم يزيدون الضغط على المقاومة من خلال تكثيف القصف على أهل غزة وزيادة جراحاتهم والضغط عليهم إنسانيا.

ولفت إلى أن الجميع يغفل أن أهل غزة حريصين على المقاومة أكثر من حرصهم على الغذاء وحاجتهم الإنسانية ولديهم استعداد للنوم في الشوارع وتحمل المشاق لأجل انتصار المقاومة.