أعلن الجيش الإسرائيلي، عن مقتل قائد لواء "ناحال" يوناتان شتاينبرغ خلال اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين على حدود قطاع غزة.

وقال متحدث الجيش دانييل هجاري، عبر حسابه على منصة "إكس"، مساء أمس السبت: "سمح للنشر بأن قائد لواء ناحال المقدم يوناتان شتاينبرغ، قُتل اليوم (السبت) في مواجهة مع أحد المسلحين بالقرب من معبر كرم أبو سالم".

وأضاف: "المقدم يوناتان شتاينبرغ، يبلغ من العمر 42 عامًا وهو من كيبوتس شوماريا جنوبي إسرائيل، قُتل خلال تبادل إطلاق النار بالقرب من معبر كرم أبو سالم".

ويعتبر "ناحال" أحد ألوية النخبة في الجيش الإسرائيلي.

وصباح يوم السبت 7 من أكتوبر، أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام، محمد الضيف، عن إطلاق كتائب القسام لعملية عسكرية غير مسبوقة ضد إسرائيل باسم "طوفان الأقصى".

وشملت العملية إطلاق آلاف الصواريخ بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو"، إضافة إلى تسلل عناصر كتائب القسام واقتحامها للمستوطنات الصهيونية، في وقت أفادت فيه مصادر إسرائيلية بمقتل وجرح المئات.

وقال الضيف، إن هذه العملية ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأٌقصى، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية “سيوف حديدية” ضد قطاع غزة.

ومنذ بدء العملية وبحسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية، فقد بلغ إجمالي ما وصل لمستشفيات قطاع غزة حتى اللحظة جراء العدوان 370 شهيدًا و2000 جريح بإصابات مختلفة، وتسبب بنزوح قرابة 20 ألف نازح يتواجدون الآن في 23 مركز إيواء في مختلف محافظات قطاع غزة.

كما خلف العدوان دمارًا كليًا في 13 برجًا ومبنى وعمارة سكنية بإجمالي 159 وحدة، فيما تضررت بشكل جزئي 1210 وحدة سكنية منها 36 وحدة باتت غير صالحة للسكن.

في حين أعلنت وسائل إعلام الاحتلال أن أكثر من 659 إسرائيليًا قتلوا في العملية التي نفذتها حركة حماس في غلاف غزة، إضافة إلى أكثر من 2156 جريحًا بينهم 326 حالتهم خطرة، و19 حالة حرجة، في حين تشير التقديرات لوجود عشرات الأسرى، ومئات المفقودين.