في ثاني زيارة للرياض لوزير إسرائيلي في غضون أسبوع، توجه صباح اليوم الأحد وزير الاتصالات الإسرائيلي الليكودي شلومو كرعي إلى الرياض، للمشاركة في مؤتمر "اتحاد البريد العالمي".

ويضم الوفد المرافق لكرعي مسؤولين كباراً في وزارة الاتصالات، فضلاً عن رئيس لجنة الاقتصاد في الكنيست، الليكودي دافيد بيتان.

وذكرت الإذاعة العبرية أن ممثلين عن سلطة البريد الإسرائيلية سيشاركون في المؤتمر عبر تطبيق "زووم".

يشار إلى أن وزير السياحة الليكودي حاييم كاتس، زار الرياض نهاية الأسبوع الماضي، لحضور مؤتمر دولي يُعنى بالسياحة.

وتأتي زيارتا كرعي وكاتس في ظل إقرار السعودية وإسرائيل والولايات المتحدة بأن محادثات تجري من أجل التوصل إلى اتفاق تطبيع بين الرياض ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

وكان وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد قال، في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الأميركية، أواخر الشهر المنصرم، إن المملكة تقترب من تطبيع العلاقات مع إسرائيل، مشدداً على أن "القضية الفلسطينية تظل مهمة للمفاوضات".

وأضاف في رده على سؤال بشأن المحادثات التي تهدف إلى إقامة العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، قال بن سلمان: "كل يوم نقترب أكثر".

وتتفاوض الولايات المتحدة والسعودية على إطار صفقة تعترف السعودية بموجبها بإسرائيل، مقابل مساعدة المملكة على تطوير برنامج نووي مدني، مع تخصيب اليورانيوم على الأراضي السعودية، من ضمن تنازلات أخرى يُتوقع أن تشمل الفلسطينيين وتقديم ضمانات أمنية أميركية.