لم تخل جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية التركية من اللقطات الطريفة والخفيفة التي يأتي بعضها عفوًا ويأتي الآخر بإعداد مسبق من الناخبين.

عدسات الكاميرات كانت حاضرة، والتقطت بعض هذه المشاهد الطريفة.

 

"معزة" في لجنة الانتخابات

ففي مدينة ساريير التركية ذهبت سيدة إلى مركز الاقتراع للإدلاء بصوتها، اليوم الأحد، واصطحبت معها "معزة"، وسط دهشة الناخبين ومسؤولي لجنة الاقتراع.

الناخبة التركية ذهبت إلى مدرسة ساريير أيازاغا الابتدائية للتصويت، ودخلت إلى أحد الفصول للإدلاء بصوتها برفقة معزتها، الأمر الذي أثار ذهول الناخبين الذين حرصوا على التقاط الصور ومقاطع الفيديو لذلك المشهد الطريف ( من هنا )

الرجل العنكبوت

وذهب أحد المواطنين الشباب وهو يرتدي زي "سبايدر مان" الرجل العنكبوت، وتدافعت العديد من عدسات الكاميرات لتصويره ( من هنا ).

 

بثياب الزفاف أمام صندوق الانتخابات

كما ذهب بعض المُتزوّجين الجُدد ليبدأوا حياتهم بالتصويت، وكان أول ما فعلوه هو الذهاب إلى صناديق الانتخابات لتوثيق أولى لحظات حياتهم في مشهد جديد ونادر.

الصورة

 

أزياء تراثية وببغاء

وذهب أحد المواطنين الأتراك وهو يرتدي أزياء تراثيّة تركيّة، مصطحبًا معه الببغاء الخاص به، وتم تصويره وهو يدلي بصوته في الصندوق ( من هنا ).

 

"الإسعاف" تنقل المرضى للجان الانتخابية

ومن المشاهد التي تكررت كثيرًا في انتخابات الرئاسة التركية اليوم، قيام عربات الإسعاف بنقل مواطنين مرضى إلى لجانهم الانتخابية في مشهد يدل على إصرار الأتراك على التصويت على الرغم من حالتهم الصحية المتردية ( من هنا ).

 

أطول امرأة في العالم تدلي بصوتها

أدلت التركية "رميسة غلغي" صاحبة الرقم القياسي كأطول امرأة في العالم بصوتها في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وعبر صندوق اقتراع متنقل جُلب إلى منزلها، تمكنت غلغي البالغ طولها مترين و15 سنتيمتر من الإدلاء بصوتها في قضاء صفران بولو بولاية قرابوك شمالي تركيا.

وفي تصريح للصحفيين عقب اقتراعها، أعربت غلغي المدرجة في كتاب غينيس للأرقام القياسية، عن أمنياتها في أن تكون الانتخابات خيرًا للبلاد.

وانطلقت في عموم تركيا صباح الأحد عملية التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية، التي يتنافس فيها مرشح "تحالف الجمهور"، الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ومرشح "تحالف الأمة" كمال قليجدار أوغلو.

ومن المقرر أن يدلي المواطنون الأتراك بأصواتهم في الانتخابات من الساعة 8: 00 ولغاية الساعة 17: 00 بالتوقيت المحلي (+3 تغ)، حيث سيصوتون في أكثر من 191 ألف صندوق اقتراع من أجل انتخاب رئيس جديد للبلاد لمدة 5 سنوات.