أفادت مصادر فلسطينية بإصابة فلسطينيين اثنين بجروح، اليوم السبت، برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية.

وذكرت المصادر أن فتى يبلغ (16 عاماً) أصيب برصاص جيش الاحتلال، قرب حاجز برطعة العسكري جنوب غرب جنين، ووصفت حالته بالمتوسطة.

وذكر مدير إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين محمود السعدي لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب الفتى بشار سليمان طعمة، بمحاذاة السياج القريب من الحاجز العسكري، وأصابته بالساق، واحتجزته قبل أن تقوم بتسليمه للطواقم الطبية الفلسطينية.

وأضاف، أنه جرى تقديم الإسعافات الأولية للفتى طعمة، من قبل طواقم الهلال الأحمر، ونقله الى مستشفى ابن سينا في جنين، لتلقي العلاج.

وأشارت المصادر إلى إصابة فلسطيني آخر بجروح في قدمه، إثر إطلاق حارس أمن مستوطنة إسرائيلية الرصاص عليه قرب بلدة مادما جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن "حارس مستوطنة يتسهار"، أطلق النار على المواطن مأمون نصار من مادما خلال رعيه الأغنام، ما أدى لإصابته بجروح في القدم، ونقل على إثرها إلى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس.

وكان الجيش الصهيوني اعتقل فجر اليوم 7 فلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية إثر حملة مداهمات شملت اقتحام منازل سكنية وتفتيشها.

واعتقلت قوات الاحتلال ، اليوم السبت، شاباً من بلدة الطور بمدينة القدس المحتلة، وفي وقت لاحق، اقتحم عشرات المستوطنين البلدة المذكورة، بحماية قوات الاحتلال، حيث قاموا بأعمال "تخريبية" بحق المواطنين ومركباتهم.

واعتقلت قوات صهيونية، اليوم السبت، شاباً من جنين على حاجز عسكري.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات صهيونية اقتحمت قرى جلبون، وفقوعة، وعربونة، والجلمة، ودير غزالة، وشنت حملة تفتيش واسعة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اعتقلت قوات صهيونية، اليوم السبت، فتى من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد عوض لوكالة "وفا" الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى منتصر حسن أبو عياش، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته.