تعتبر اختبارات نهاية العام الدراسي تهم عددا كبيرا من الأسر هذه الفترة، لذا نستعرض كيفية التعامل أثناء الزيارات وأفضل طرق للتعامل مع الأبناء وفقًا لما اشارت إليه هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية. حيث  قالت خبيرة الإتيكيت يجب على  الأهل تهيئة جو هادئ مريح إيجابي للطفل  للحصول على أكبر قدر من التحصيل، أيضًا ينبغي عليهم التخلي عن المحادثات الحادة و ذلك لأن الخلافات الزوجية لا تؤثر على الزوجين بالسلب فقط وإنما تؤثر على نفسية الطفل وعلى تحصيله أثناء المذاكرة، أيضًا يهتم الوالدان بأن يصبح أبنائهم أنجح منهم فلابد من توفير اللازم للحصول على أفضل النتائج.

وتابعت:" من الأفضل أن يتم التعامل مع الأبناء بحالة خاصة وتقديم المساعدة وعدم إلزامهم بأن يكونوا الأوائل، لكن نقوم بعمل المطلوب من تقليل التوتر  وتوفير أوقات للمذاكرة وعمل جدول  يساعدهم على المذاكرة، أيضًا توفير وقت للعب  والراحة. واستكملت أستاذ العلاقات الإنسانية :" لابد أن يهتم الطفل بنظافته الشخصية ونظافة غرفته ويعد ذلك من أهم قواعد الإتيكيت الذاتي الذي يتيح للطالب أن يكون هادئ الذهن يستمد طاقته الإيجابية من النظافة والرائحة الطيبة.

 

وتوضح "هالة" :" أيضًا لابد أن نراعي مواعيد الزيارات خلال وقت الامتحان فلا يصح عمل زيارات وقت اختبارات الأطفال، إلا إذا كان أمر ضروري لا ينتظر التأجيل أما الزيارات المفاجئة فهي مرفوضة في كل الأوقات، و لكن علينا أن نقابل الزائرين بوجه بشوش و مجالستهم و لكن لا نسمح للأطفال بإن يتركوا مذاكرتهم و الجلوس مع الضيوف، لكن في حالة طلب الضيوف مصافحة الأطفال والجلوس معهم فلابد من الاعتذار الراقي ومعرفتهم بأن لديهم اختبارات والاعتذار منهم أيضا بأنهم سيقومون برد الزيارة ولكن بعد  نهاية الاختبارات.