اعتقلت داخلية الانقلاب المدونة نجوى خشبة عضو حزب الكرامة، الذي يشارك الحزب الذي تنتمي إليه في "الحوار الوطني" الذي دعت له سلطات الانقلاب والمقرر أن يبدأ غدا الأربعاء، بعد أكثر من عام من الإعداد والتمهيد.

و"نجوى"  أم لـ4 أبناء، وتم اعتقالها من منزلها فجر الثلاثاء واختفت قسريا، بعد كتابة منشور عن ارتفاع الأسعار ومعاناة الفقراء.

وقالت الناشطة غادة نجيب "تعرفت على نجوى خشبة في ٢٠١٢ وطبعا للأسف وكأغلب من تعرفت عليهم خلال الفترة دي.. اختلفنا في٢٠١٣.. نجوي فى حزب الكرامة.. وتعشق حمدين ومؤيدة للحوار.. ربنا يردها لبيتها ولولادها سالمة..".

واعتبرت عبر @Ghadanajeb أن "هذا درس جديد لمروجي الحوار والانتخابات النزيهة.. اللي انتوا بتعملوه ده مش سياسة.. دى سياسة الواد مزيكا".

 

وأضاف الكاتب والسيناريست حسام الغمري "اعتقال نجوى خشبة بعد تصريح السيسي بأن الدولة تتجه لتمكين المواطن من حقوقه السياسية وبعد بيان لجنة الحوار الذي صدر بالأمس بسقف مرتفع لا أفهمه سوى بأنه ربما رسالة خاصة قبل عودة احمد طنطاوي إلى القاهرة بعد أيام ".

وساخرا عبر  @HossamAlGhamry علق "وعلى رأي أحمد موسى : احمدوا ربنا على نعمة الأمن والاستقرار !!!".
 

أما المهندس أحمد @bwmfy690081915 فكتب: ".. ومازال العسكري الغلبان يسطر ملاحم الخسه والندالة ضد الشعب".

وعن تدخل أحدهم لإطلاق سراح نجوى خشبة كما علق ابو ريان @A_b_o_ryan1 " أحمد طنطاوي مش هيتدخل عشانها هو ولا إيه"؟

أجاب (أحمد): "معتقدش أنا عموما ضد سجن أو اعتقال النساء سياسيا سواء مؤيد أم معارض ضد ذالك شكلا وموضوعا حتي وإن كنت غير متفق معها".

ونالت نجوى خشبة شهرة واسعة من خلال آرائها ومسيرتها السياحية وهي في العقد الرابع من العمر، وتمتلك الكثير من الآراء السياسية المختلفة، وفي تقديم الكثير من البرامج الحوارية.

وعلق حساب المجلس الثوري المصري @ERC_egy قائلا: "بسبب بوست عن ارتفاع الأسعار ومعاناة الفقراء تم اعتقال الأستاذة نجوى خشبة عضو حزب الكرامة من منزلها فجرا، وهي متزوجة وام لأربع أطفال. وردت أنباء عن وجودها قيد التحقيق بمقر الأمن الوطني قسم إمبابة. يبدو أن النظام في مصر قد أصبح في حالة ضعف وهشاشة ويخشى أي كلمة تفجر الأوضاع".

من ناحية أخرى جددت نيابة نيابة أمن الدولة العليا حبس عضو حزب الدستور أحمد فتحي، 15 يوما على ذمة القضية رقم 508 لسنة 2023 حصر أمن الدولة العليا.

ألقي القبض على عضو حزب الدستور، الذي يشارك في الحوار الوطني أيضا، من منزله بمحافظة الإسكندرية يوم 2 أبريل 2023، وعرض على نيابة أمن الدولة بعد ذلك بأسبوع باتهامات من بينها الانضمام إلى جماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة.