قفزت أسعار الحديد اليوم في مصر عند أعلى مستوياتها في التاريخ وسط تراجع المعروض والطلب على المعدن الذي يتغير سعره بين الحين والأخر مع اقتراب سعر الطن من 40 ألف جنيه للمستهلك في الأسواق.

وقالت مصادر في أسواق مواد البناء إنه يجب على الجهات المختصة التدخل لضبط أسواق مواد البناء خاصة في سلعة حديد التسليح والذي يشهد فجوة بين سعري التوريد والبيع للمستهلك تصل لقرابة 8000 جنيه للطن في الوقت الذي لا يتجاوز فيه الفجوه 1000 جنيه في الأوقات العادية ، بالتزامن مع استمرار الركود على التعاملات، فيما يتراوح سعر الطن في مصر ما بين 28500-35 الف جنيه تسليم أرض المصنع غير شامل تكلفة النقل.

وشهد سعر حديد عز للطن استقرارا ملحوظا عند مستوي 32135 جنيها للطن غير شامل تكلفة النقل ” النولون” للمستهلك النهائي وهو الأعلى إنتاجية في مصر والشرق الأوسط.

فيما واصل سعر مصنع السويس للصلب مستوياته الأسبوع الجاري عند  32050 جنيها للطن اليوم بدلا من 29200 مطلع مارس الماضي تسليم أرض المصنع.

واستقرت أسعار الحديد اليوم لدي مصنع المصريين بعد ثبات ليسجل الطن  32050 جنيها للطن تسليم أرض المصنع غير شامل نولون النقل للمستهلك.

كما واصل مصنع المراكبي للصلب ثباته للأسبوع الثاني ليبلغ حاليا  28500 جنيه للطن غير شامل التكلفة النهائية للمستهلك.

وأعلن مصنع حديد الجارحي استقرار أسعاره في السوق المحلية ليبلغ  28500 جنيه للطن للتجار ، وهو أحد المصانع المتكاملة بالسوق.

ولم يتغير سعر الحديد اليوم في مصنع بشاى للصلب ليبلغ خلال تداولاته 35 ألف جنيه للطن تسليم أرض المصنع وهو الأعلى سعرا في مصر.

كما لم يتغير عن سعر مصنع عنتر ستيل للصلب ليواصل تسجيل أعلى سعر له نحو 32200  جنيه للطن تسليم أرض المصنع .

ويصل إجمالي إنتاج مصر من حديد التسليح نحو 10.2 مليون طن شامل جميع مصانع الحديد وفقا لمنظمة الصلب العالمية “World steel”.