تعقّدت مهمة الأهلي أكثر في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد خسارته اليوم السبت خارج ملعبه أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 2-5، ليحتلّ المركز الثالث وتُصبح مهمته للتأهل صعبة في مرحلة المجموعات.


وعلى ملعب لوفتوس فيرسفيلد، ووسط حضور جماهيري كبير، استطاع صن داونز إفراح محبيه، حين افتتح باب التسجيل مبكراً عند الدقيقة الرابعة عبر مارسيلو أليندي، لكن محمد شريف عادل الكفة سريعاً في الدقيقة الـ13.


وأضاف صن داونز الهدف الثاني في الدقيقة الـ24 عبر ثيما زواني، لينجح في إحراز الهدف الثالث في الدقيقة الـ40 عبر اللاعب تيبوهو موكيانا.


حاول بعدها الأهلي العودة في اللقاء من خلال تسجيله الهدف الثاني من طريق بيرسي تاو، لكن ذلك لم يكن كافياً، إذ ضرب أصحاب الدار بقوة بهدف رابع عبر بيتر شالوليلي (د. 73) ثم هدف خامس عبر اللاعب ذاته.


وبذلك رفع صن داونز رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة من 4 مباريات، بينما بقي الأهلي ثالثاً بـ4 نقاط، والهلال السوداني وصيفاً بـ9 نقاط.


ودخل العملاق المصري وصيف النسخة الماضية من الأبطال في لعبة الحسابات، إذ يجب عليه الفوز على القطن الكاميروني والهلال نفسه، شرط أن يخسر الأخير أيضاً مباراته أمام ماميلودي صن داونز. وبحال تعادُل الهلال أمام الأهلي أو صن داونز، سيتأهل إلى الدور المقبل، ما يعني باختصار أن زملاء الحارس محمد الشناوي يحتاجون إلى الفوز بآخر جولتين مقابل خسارتين للفريق السوداني.