لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 32 آخرون في حريق ضخم نشب داخل مستشفى النور المحمدي بمنطقة المطرية شرق العاصمة القاهرة، حيث تصاعدت ألسنة اللهب وغطت أعمدة الدخان سماء المنطقة.

 

وأفاد بيان وزارة الصحة والسكان، أنه تم الدفع بـ 12سيارة إسعاف لموقع حريق نشب بقسم الأشعة داخل المستشفى التابع لإحدى الجمعيات الأهلية بالقاهرة.

 

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن تقديم الخدمات الإسعافية لـ 4 مصابين بموقع الحريق دون الحاجة لنقلهم للمستشفيات، فيما تم نقل 14 مصابًا الى مستشفى الزيتون التخصصي، و11 مصابًا لمستشفى المطرية، ومصابين اثنين إلى مستشفى عين شمس، ومصاب إلى مستشفى سيد جلال الجامعي.

 

وأكد المتحدث على تقديم كافة الخدمات الطبية للمصابين مثل الأدوية وأكياس الدم مشيرا، أن الإصابات تراوحت بين حروق وكسور واختناقات.

 

والحرائق الناجمة عن احتكاك كهربائي ازدادت بدرجة كبيرة نظرا لأهمال العسكر صيانة البنية التحتية، فقسم كبير من البنى التحتية العامة في مصر متهالكاً.

 

وكان الحريق الذي اندلع في كنيسة قبطية خلال قداس في الصيف من أكثرها فتكاً في السنوات الأخيرة، إذ أودى بـ41 مسيحياً، في الحريق الذي اندلع في 14 أغسطس، في أحد أجهزة تكييف الهواء وسرعان ما امتلأ المبنى الضيّق بالدخان.

 

وتسبّب ذلك باختناق العشرات من الرجال والنساء والأطفال بسبب تأخر الاسعاف وصعوبة الحركة عبر الأزقة الضيقة.