منعت الحكومة الهندية برئاسة الهندوسي المتعصب ناردينا مودي بث تقرير لمحطة الBBC يتهم فيها رئيس الوزراء الحالي مودي بتخاذله و طلبه من الشرطة عدم التدخل في مذبحة كوجرات ضد المسلمين خلال اعمال الشغب عام 2002 و التي قتل فيها 2000 مسلم.

وتزامن التقرير مع زيارة لعبدالفتاح السيسي حيث شارك ك"ضيف شرف" في احتفالات الهند بيوم الجمهورية 74، والذي يوافق اليوم الذي بدأ فيه العمل بدستور جمهورية الهند عام ١٩٥٠.

ويزور السيسي الهند بدعوة من سفاح الهندوس ناريندرا مودي، وكانت العاصمة الهندية نيودلهي مقر اقامته عوضا عن مشاركته المتوقعة في احتفالات الهند.

واستقبلت حكومة "مودى" السيسي استقبالا باهتا في مطار نيودلهي ووظفت مساعدا لأحد الوزراء لاستقباله مع أنه برتوكول استقبال ضيف الشرف يكون من رئيس الدولة فضلا عن أن يكون رئيس حكومة واستعاض "مودي" عن لقاء السيسي بتغريدات عبر "تويتر" قال فيها طنرحب بكل حفاوه ودفء بالزياره التاربخيه لفخامة (...) المصرى عبد الفتاح السيسى كضيف مهم لمشاركة شعب الهند بيوم الهند الوطنى ولمناقشه مستقبل العلاقات بين بلدينا"!

وأصدرت قناة BBC فيلمًا وثائقيًا عن التحقيق السري الذي أجرته حكومة المملكة المتحدة، بثته من حلقتين يقول إن "ناريندرا مودي" هو المسؤول بشكل مباشر عن العنف الطائفي ضد المسلمين، الذي وقع في ولاية غوجارات الهندية عام 2002.

وقال (مرصد مسلمي الهند) إنه في منطقة ماندسور بولاية أوتار براديش الهندية، قام أعضاء منظمة الهندوتفا المتطرفة، بالدخول إلى منطقة أغلب سكانها مسلمون ورفعوا شعارات استفزازية للمسلمين، وتوقفوا جوار أحد المساجد وصرخوا: على المسلمين مناداة آلهة الهندوس "فاندي ماتارام" إذا كانوا يريدون العيش في الهند.!!

وقال مراقبون إنه لا يقتصر دور رئيس الوزراء المتطرف "مودي" على جعل وسائل الإعلام في الهند، تخفي الحقائق وتنشر التطرف ضد المسلمين فحسب، بل يحظر أيضًا الأفلام الوثائقية التي تبثها هيئة الإذاعة البريطانية BBC عن جرائمه الذي ارتكبها بحق المسلمين في ولاية غوجارات الهندية عام 2002.

وبناء على توجيه حكومي قامت إدارة جامعة "جواهر لال نهرو" في دلهي مساء الثلاثاء بقطع الكهرباء والإنترنت لمكتب اتحاد الطلاب، لمنعهم من بث ومشاهدة الفيلم الوثائقي الذي أصدرته BBC، عن رئيس الوزراء المتطرف مودي، وقام الطلاب بالاحتجاج على ذلك.

وقال طلاب إنه في أثناء عرض الوثائقي لقناة BBC في جامعة جواهر لال نهرو في دلهي، رُشقت الحجارة على الطلاب الذين كانوا يشاهدون هذا الفيلم الوثائقي.

وأوضحوا أنه بعد رشق الحجارة، سار الطلاب حتى بوابة الجامعة، حيث كان المقرر عرض هذا الفيلم الوثائقي في الساعة 9 مساءً في مكتب اتحاد الطلاب.

وقال أحد الطلاب بينما كنا نشاهد الفيلم الوثائقي لقناة BBC، الذي أصدرته بشأن "مودي" كان هناك ضباط من الشرطة الهندية حاضرين في الحرم الجامعي بملابس مدنية، وفجأة رأيناهم يختفون وفي اللحظة التي غادر فيها رجال الشرطة، تم رشقنا بالحجارة.

ومنعت حكومة مودي مشاركة أي مقاطع عبر وسائل التواصل الاجتماعي للفيلم الوثائقي الذي أصدرته BBC، فقام الطلاب بجامعة حيدر أباد، بمشاهدة الفيلم الوثائقي من على شبكة BBC فورا.

وتثبت التقارير أن رئيس الوزراء الهندي المتطرف مودي منع الشرطة الهندية في ولاية غوجارات، من التدخل لوقف العنف الهندوسي الذي يستهدف المسلمين.

واستعرض مسلمون مقاطع ومقتطفات بعضها مترجم للعربية من الفيلم الوثائقي الذي أصدرته BBC عن بعض جرائم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ضد المسلمين في ولاية غوجارات الهندية 2002.

وحظرت حكومة مودي المتطرفة حظرت هذا الفيلم الوثائقي، فأرجو تكرمًا ممن يستطيع إيجاد هذا الوثائقي بشكل كاملًا أن يقوم بإرساله لنا مشكورا.