دشن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وسم #اقاله_اشرف_صبحي وهو وزير الشباب والرياضة في حكومة السيسي أسوة بما يحدث في الدول المتقدمة التي تحترم شعوبها إذا وقعت مصيبة إنفاق دون أدنى مسؤولية على أحد في إنهيار مدرج صالة حسن مطصفى للألعاب على رأس جمهور نادي الاتحاد فأصيب إثر ذلك 27 مشجعا، ولكن الوزير ندب "لجنة" عوضا عن إقالة الحكومة بكاملها وبلاغ للنائب العام عن الأموال المهدرة مليار ونصف المليار جنيه وصلوا إلى يد الهيئة الهندسية للجيش.
وقال محمد الشوربجي "لا وزير بيتحاسب ولا رئيس اتحاد ولا مزور ولا قناه ولا حكام ولا .... المهم كله يدعم البليله حتى لو على حساب مصر كلها ..نفسي افهم ايه علاقه كامل الوزير بملف  الرياضة .. وايه علاقته بمرمطه دلدول ..وليه مأخرين تنفيذ حكم الحبس ..امتى الكل هيتحاسب؟! ".
وأضافت سالي أحمد "هو لازم تحصل كارثه علشان تقيله وارواح الناس هتعمل ايه بااقالة فاسد هترجع تاني بطلو تستخفو بعقة الناس وبلاش شغل الشماعه ده".
واكتفى وزير الشباب والرياضة بحكومة السيسي ومحافظ الجيزة بزيارة مستشفى الشيخ زايد ومستشفى 6 أكتوبر المتهالك لمتابعة الحالة الصحية لمصابي سقوط استاند بمدرج الصالة المغطاة بالسادس من أكتوبر.
وأضاف الناشطون أن أشرف صبحي أفشل وزير شباب في تاريخ مصر، متساءلين عن سر التمسك به إلى الآن رغم كل الكوارث الرياضية التي وقعت بعهده.
وقال محمــد زقـــزوق "عندما يصرح وزير الرياضة و الفساد في برنامج تليفزيوني بأنه تغاضي عن مخالفات الأهلي لأنه واجهة،و يصرح بعدها أنه سهل للأهلي الحصول على 300مليون جنيه قرض من البنوك لأنه براند و قبلها تصريح الوزير طاهر أبو زيد بأنه أقيل بسبب قراره بالتحقيق في مخالفات الأهلي فالحل (اقالة اشرف صبحي).
وكتب أشرف محمد "جايبين كوافير حريمى وعملينه وزير للرياضة ...".


خطاب الكاف
ويتهم ناشطون وزير السيسي بإخفاء خطاب الكاف لحرمان الأهلي من الفوز ببطولة الأندية الافريقية، وأنه للهروب للأمام في الأزمة مستغلا عامل الزمن، شكل "لجن" لتحقق مع إتحاد الكورة بخصوص إخفاء خطاب الكاف بخصوص نهائي دوري أبطال أفريقيا السابق، وحتي الآن لم تتم محاسبة أحد ودفن الموضوع.
وأضاف متابعون أن الوزير عاقب د. أحمد الشيخ المدير التنفيذي للشباب والرياضة مع خبراته وكفاءته بإنزاله من درجة وكيل وزارة إلي درجة مدير إدارة الطب الرياضي بناء على شائعة أنه يتم تجهيزه ليحل محل أشرف صبحي بالوزارة، بحسب الناشطين.


المدرب الأجنبي
وفضح المدرب الوطني وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي الذي وصل لرابع العالم في كرة القدم، وزارات الشباب والرياضة في العالم العربي بما في ذلك وزير السيسي؛ أشرف صبحي.
ففي 1 أغسطس 2019، أثناء حضوره النسخة السابعة لمؤتمر الشباب المنعقد حاليًا في العاصمة الإدارة الجديد، صرح السيسي أنه "خلاص مافيش مدرب أجنبي تاني"!، وزعم أن هناك توجيهات وتعليمات واضحة، بعدم تولي أي مدرب أجنبي مسؤولية القيادة الفنية للمنتخب المصري لا في المستقبل القريب ولا البعيد، وذلك بعد الفشل الذريع للمدرب المكسيكي خافيير آجيري في مهمته مع الفراعنة!!
وظهر بطل إفريقيا 7 مرات من قبل، بصورة مخيبة لآمال جماهيره، في بطولة “الكان” التي استضافتها مصر في أواخر يوليو 2019، من خلال الأداء الباهت لجُل اللاعبين، والخروج المبكر من البطولة، بالخسارة أمام جنوب إفريقيا في دور الـ16.
وبعفوية، كشف السيسي أنه غير عابئ بنجاح الفريق من عدمه أو تغيير الوزير أصلا وذلك بشكل غير مباشر مشيرا وقتئذ إلى عدم وجود فارق بين المدرب المحلي والقادم من الخارج، بقوله “النتيجة واحدة”، أي الفشل وعدم تحقيق آمال وتطلعات الشعب المصري، قبل أن يحاول تصليح الموقف، باعتبار ما قاله من باب المداعبة.