لم يخيب لاعبو المنتخب البرازيلي توقعات عشاقه في أنحاء العالم، حيث تمكنوا من الفوز على منتخب كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في سيمفونية كروية اعتاد عليها لا عبو السامبا الذين وضعوا حدا لآمال الكوريين في تحقيق إنجاز الوصول إلى ربع النهائي في كأس العالم على حساب المنتخب البرازيلي.

وقدم المنتخب البرازيلي أداء متميزا على وقع هتافات جماهيره المتحمسة في مدرجات ملعب "974" بالدوحة. وظهرت السعادة على لاعبي المنتخب البرازيلي بعد تسجيل كل هدف، حيث اشتركوا في رقصة موحدة عبر الاصطفاف في دائرة وكرروها لأكثر من مرة، مما يؤكد بأنهم حضروا لها في التدريبات.

واتجهت الأنظار صوب المدير الفني البرازيلي، "العجوز" تيتي، عندما تجاوز هاجس تقدمه في السن ورقص رفقة مهاجمه ريشارليسون الذي سجل الهدف الثالث، كما شاركهما البدلاء الرقصة مثل المخضرم داني ألفيش الذي بدا سعيداً بمردود زملائه على أرضية الميدان.

وكان أسطورة الكرة، البرازيلي بيليه حاضرا بقوة من خلال رفع صوره من قبل الجماهير طوال اللقاء، كما رفع لاعبو البرازيل في نهاية المواجهة لافتة تحمل صورة أسطورة كرة القدم في العالم. وذلك دعما للاعب الأشهر على مدار تاريخ كرة القدم في المحنة الصحية الكبيرة التي يمر بها مؤخرا. 

 ولم يجد منتخب البرازيل صعوبة من أجل خطف بطاقة التأهل، حيث نجح منذ الشوط الأول في فرض إيقاعه على منافسه الذي حاول الصمود، ولكنه فشل ضد منتخب يملك هجوماً قوياً يصعب السيطرة عليه. واحتاج منتخب "السامبا" إلى سبع دقائق ليسجل هدف السبق، عبر الجناح فينسيوس الذي استغل عمل رافينيا ليغالط الحارس الكوري. وجاء الهدف الثاني سريعاً عبر العائد من الإصابة نيمار الذي سجل ركلة جزاء في الدقيقة 13، ويصبح ثالث لاعب برازيلي يسجل في 3 نهائيات كأس العالم.

وبعد أن سمح منتخب البرازيل لمنافسه بتهديد مرماه في بعض المناسبات الخطيرة، استعاد سريعاً السيطرة ونجح في إضافة الهدف الثالث بعد مجهود جماعي رائع ليسجل ريتشاليسون هدفاً مميزاً، يؤكد من خلاله أنه الأحق بأن يكون أساسياً، ثم ظهر لوكاس باكيتا بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 36، ليحسم مصير التأهل منذ الشوط الأول الذي انتهى على نتيجة 4ـ0.