تفاعل ناشطون مع هاشتاج #السيسي_اضاع_مستقبلنا بعد أن سلطات عدة صحف أجنبية ومواقع غربية الضوء على واقع التراجع الاقتصادي في مصر وتأثيره السلبي على أبنائنا، من جانب حقوق األأجيال القادمة في التعليم المجاني والصحة والبنية التحتية القوية التي سرقت ميزانيتها بنحو 400 مليار دولار أدعى الانقلابيون انفاقها في حين لم يظهر لها أثرا.



وقال ناشطون وفق نظرات المؤسسات الاقتصادية الدولية إنه "بالنظر إلى المستقبل، يمكن أن يستمر التراجع الاقتصادي الذي يلوح في الأفق والمزيد من رفع أسعار الفائدة من جانب الفيدرالي الأميركي في تحدي الأسواق الناشئة"، بحسب تقارير من البنوك الدولية.

 

ويقول حساب ثورة (شعب)، ""لا مهو #السيسي مبيفهمش الكلام ده" هو أخره بس يطلع يقولهم أنتو فقراااا أوي وأنه هيعمل لنفسه قصور رئاسية".



وتعليقا على واقع يردده مسؤولون ومنهم نقيب الزراعيين الذي زعم أن "السيسي لا يقبل أن ينام مصري من غير عشا" علق حساب (مصري غلبان)، "اد ايه انت قلبك حونين يا ريص بلحه .. اومال العيال بتوع تويتر بتقول انك بتعتقل في المصريين وغليت عليهم السلع الاساسيه والغاز والبنزين والعيش ليه ؟ رد يا نقيب المع$صين".



واستعرض صور التكدس في فصول السيسي، وأضاف عبر (@msr3y1)، "صور التلاميذ في الفصول دى .. متحسش انهم طلبة ولا اطفال أبداً تحسو انهم قاعدين مستنين يتعرضو علي النيابة .. عملتى اية في العيال يا انتصار".



وعن صور قريبة، قال (محمد إبراهيم): "يستمر الانقلابي السيسي في جر البلاد  لمستنقع الفساد والفوضى الأمنية  وتدمير الحياة السياسية وتضييع مستقبل أجيال".


 

أما حساب ( إيمان ) فأشارت إلى أنها "إتسرقت إنهارده للأسف فالسوق أنا قولتلكم لما الشعب هيجوع مش هيخرج.. يسئل الحكومه ولاهيلوم على نظام لا ده منهم إلى هيسرق.. علشان ياكل يأما يسرق إنسان ماشى جنبه يأما يدخل يسرق محل المهم أنهم .. فالنهايه هتكون فوضى وصراع بينهم وبين بعض على البقاء".


 

وعن صرف أنظار الشعب إلى قضايا فرعية علق حساب (علوان ابو البكري) على  القبض على الفنانات المخمورات ومروجات المخدرات، وقال: "مفيش ولا وحده فيهم عملت حاجه.. كل ما هنالك أنها اعترضت على قرار العرص.. فكن السجن مصيرهم.. أما متعاطيات المخدرات حتى بعد ما تتمسك متلبسه بكمية اتجار تطلع برائه وعجبي.".



وأضاف عبر (@lwanalbkry3)، "حتى لو كانت منة شلبي عصفوره.. لتشتيت النظر عن مصيبه يقوم بها السيسى.. فإنها.. سلطة الضوء على فساد منظومة الداخليه والقضاء وغيرها .. هذه الشبهة دولة لم تعد تسير بقوانين ولا يحكمها نظام .".

وكشف ( مصطفى عثمان ) أن "السيسي و الجيش يكرهون الشعب المصري لدرجة الجنون و الشعب يكرهم بشدة .. حالة متبادلة لا يمكن تكون معه دولة ولا نجاح و تقدم و لا حتي شبه دولة ".