قالت لجنة الصحة الوطنية، السبت، إن الصين سجلت 1364 إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينها 361 إصابة مصحوبة بأعراض، و1003 إصابات بلا أعراض.


وسجلت الصين، أمس الجمعة، 1456 إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينها 313 إصابة مصحوبة بأعراض. في حين لم تسجل أية وفيات جديدة، ليظل العدد الإجمالي المعلن للوفيات 5226 وفاة فقط.


وحسب المعدلات العالمية، تظل تلك الأرقام محدودة جداً مقارنة مع ما تم تسجيله في غالبية بلدان العالم على مدار نحو ثلاث سنوات، لكنها تعتبر أرقاماً كبيرة في الصين التي قررت مبكراً لجم انتشار الفيروس عبر اعتماد سياسة "صفر كوفيد" التي خلفت أزمات اقتصادية، وانتقادات من المواطنين الذين تعرض الملايين منهم لقيود مشددة شملت الإغلاق المتكرر، والفحوص الجماعية، وغيرها من القيود التي اختفت فعلياً حول العالم.


وسجلت العاصمة بكين 14 إصابة جديدة مصحوبة بأعراض، وثلاث إصابات بلا أعراض، في مقابل 16 إصابة بأعراض وثماني إصابات بلا أعراض في اليوم السابق، وسجلت مدينة شنغهاي، المركز المالي الأكبر، 38 إصابة بلا أعراض، وأربع إصابات مصحوبة بأعراض، في مقابل 47 إصابة بلا أعراض، وإصابتين بأعراض في اليوم السابق، كما سجلت شنتشن، مركز التكنولوجيا في جنوب البلاد، 36 إصابة جديدة، مقارنة مع 32 في اليوم السابق.


وحسب السلطات الصحية، سجل بر الصين الرئيسي حتى الآن 255529 إصابة مؤكدة مصحوبة بأعراض.