فيما يقف الغزو الروسي لأوكرانيا على أعتاب الشهر الرابع، يتواصل القصف جواً وبالمدفعية على القوات الأوكرانية في الشرق والجنوب، مستهدفاً مراكز القيادة والجنود ومستودعات الذخيرة، في ظل استمرار الدعم الدولي لكييف، إذ أكد الرئيس البولندي آندريه دودا، الأحد، أن أوكرانيا فقط هي التي تملك حق تقرير مستقبلها.


قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إن روسيا قصفت القوات الأوكرانية جواً وبالمدفعية في الشرق والجنوب، مستهدفة مراكز القيادة والجنود ومستودعات الذخيرة.


وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، الميجر جنرال إيغور كوناشينكوف، إن صواريخ أُطلقت من الجو أصابت ثلاث نقاط قيادة و13 منطقة تحتشد فيها قوات ومعدات عسكرية أوكرانية، إضافة إلى أربعة مستودعات للذخيرة في دونباس.


وأضاف كوناشينكوف أن الصواريخ الروسية أصابت نظاماً متنقلاً مضاداً للطائرات المُسيرة قرب هانيفكا على بعد حوالى 100 كيلومتر شمال شرق مدينة ميكولايف بجنوب أوكرانيا.


وتابع: "الصواريخ والمدفعية أصابت 583 منطقة تجمع للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية و41 نقطة مراقبة و76 وحدة مدفعية وهاون (مورتر) في مواقع إطلاق النار، بينها ثلاث بطاريات غراد، إضافة إلى محطة بوكوفيل للحرب الإلكترونية الأوكرانية بالقرب من هانيفكا في منطقة ميكولايف".