أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، تدمير مقر قيادة لكتيبة "دنيبرو" الأوكرانية القومية في مقاطعة دنيبروبتروفسك شرقي البلاد.


وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، في مؤتمر صحفي، الأحد، إنه "خلال الليل الماضي، دمرت قواتنا مقر قيادة وموقع مرابطة قوات لكتيبة "دنيبرو" القومية في بلدة "زفونيتسكويه" بمقاطعة "دنيبروبتروفسك"، باستخدام صواريخ عالية الدقة تم إطلاقها من البحر"، بحسب موقع "روسيا اليوم" المحلي.


وأضاف المتحدث أن "مقر قيادة قوات كتيبة "دنيبرو" الأوكرانية تلقت مؤخرا تعزيزات مؤلفة من مرتزقة أجانب"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.


كما كشف كوناشينكوف أن "القوات الروسية دمرت، بصواريخ عالية الدقة مطلقة من الجو، منصات إطلاق لصواريخ "إس-300" في محيط قرية "ستاروبوغدانوفكا" التابعة لمقاطعة "نيقولايف" (ميكولايف) وفي مطار "تشوغويف" العسكري في مقاطعة خاركوف".


وأكد المسؤول الروسي "إسقاط الدفاعات الجوية الروسية 8 طائرات مسيرة".


وأشار إلى أن "سلاح الجو قصف أيضاً 86 هدفا عسكريا في أراضي أوكرانيا، منها مقر قيادة، ومستودع ذخيرة، و3 مستودعات وقود، و3 راجمات صواريخ، و49 موقعا حصينا وتجمعا للآليات الحربية الأوكرانية.


وإجمالا، دمر الجيش الروسي منذ بداية عمليته العسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط الماضي، وفقا لإحصاءات وزارة الدفاع، 127 طائرة و98 مروحية و234 منظومة صاروخية من أطرزة "إس-300" و"أوسا" و"بوك-إم 1"، و436 طائرة مسيرة و2052 دبابة ومدرعة و232 راجمة صواريخ و894 مدفعا ومدفع هاون، بالإضافة إلى 1975 مركبة عسكرية خاصة، بحسب المصدر نفسه.


ولم يصدر تعقيب فوري من الجانب الأوكراني حول ما أوردته وزارة الدفاع الروسية.


وفي 24 فبراير الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.