تفحّمت أربعة مطاعم مطلّة على كورنيش الإسكندرية، إثر حدوث موجة انفجارية في مجمع شهير للمطاعم، في وقت باكر،أمس الأربعاء، وتأخّر سيارات الإطفاء في الوصول إلى موقع الحريق لأكثر من ساعتين.


وبعد قرابة خمس ساعات من محاولات إطفاء الحريق الذي نشب، بداية، في مطعم "لاتينو جليم" المطلّ على البحر في مدينة الإسكندرية، تصاعد الدخان مجدداً من الجهة الخلفية للمطعم، والتي تضم أجهزة الكهرباء والتكييف والحاسب الآلي.


ووفقاً لشهود عيان، فإنّ سيارات الإطفاء تأخّرت في الوصول إلى موقع الحريق، رغم تلقي غرفة العمليات الرئيسية في محافظة الإسكندرية العديد من البلاغات، التي تفيد بحدوث حريق هائل داخل أحد المطاعم على طريق الكورنيش في منطقة جليم، وتفحم المطعم بالكامل.


وأظهر التقرير المبدئي لخبراء الأدلة الجنائية في مديرية أمن الإسكندرية، أنّ الحريق امتد إلى مجمّع مطاعم مواجه لشاطئ جليم، نتيجة حدوث ماس كهربائي داخل مطعم "لاتينو"، أعقبه امتداد للنيران إلى إحدى إسطوانات الغاز المستخدمة في المطعم، الأمر الذي أدّى إلى حدوث موجة انفجارية شديدة.


وتفحّم مطعم "لاتينو" المكوّن من ثلاث طبقات، وامتدت النيران إلى ثلاثة مطاعم مجاورة، وتدميرها بالكامل، من دون وقوع إصابات بشرية أو خسائر في الأرواح وخلّف خسائر مالية ضخمة لأصحاب المطاعم، تصل إلى ملايين الجنيهات.