كشف أهالي أسر المعتقلين بقسم شرطة "حوش عيسى" عن إستمرار معاناة ذويهم داخل الحجز، مشيرين إلى تعنت الإدارة في السماح بإدخال الأدوية و الأطعمة و إهانة الزائرين، إضافةً إلى رفضهم رؤية المحتجزين، بعد تكدس أعدادهم داخل الزنازين الضيقة.

و أكد عدد من الأهالي، أن إدارة القسم تقوم بعمليات تفتيش غير آدمية للأطعمة و الزيارات، و تتعنت في السماح بإدخال الأدوية و الملابس، و تقبل كميات قليلة جدًا من الطعام المقدم في الزيارة بما يكفي الفرد الواحد أو أقل.

و أضافت الأسر، أن ضباط القسم في أحيان كثيرة يرفضون إتمام عملية الزيارة للمحتجزين، و يقومون بإدخال المسموح به من الزيارات فقط ، و يمنعون الأهالي من رؤية ذويهم المحتجزين أو الإطمئنان عليهم.

و أشار الأهالي إلى أن جميع الزيارات بالقسم تتم من خلف الأسلاك و لفترات قليلة جدًا لا تسمح بتبادل الإطمئنان بين الأهالي و المحتجزين، مؤكدين رفض إدارة القسم لإجراء الزيارات الخاصة.

ولفتوا إلى تكدس أعداد المحتجزين في زنازين القسم الضيقة، ما تسبب في إصابة بعضهم بحالات الإختناق لضعف التهوية و زيادة الأعداد و ضيق مساحة الحجز، مشيرين إلى ضم المحبوسين السياسيين إلى الجنائيين في زنازين واحدة، ما تسبب في كثافة عمليات التدخين و إصابة أعداد كبيرة منهم بالأمراض الصدرية.

و طالب الأهالي الهيئات الحقوقية و مؤسسات المجتمع المدني بسرعة التدخل لإنقاذ حياة ذويهم من القتل البطيئ بإهمال داخلية الانقلاب داخل سلخانات الإحتجاز.