الشرقية :

 انتفض ثوار الشرقية صباح اليوم من مدينتي فاقوس وههيا بعدة ثوريات متنوعة بين المسيرات التي سبقتها وقفات وسلاسل بشرية في ثاني أيام الموجة الثورية الجديدة التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية استمرارًا للنضال والحراك الثوري المناهض للانقلاب العسكري الدموي الغاشم، والذي انطلق أمس بأكثر من 30 فعالية متنوعة بمدن ومراكز الشرقية منذ الصباح وحتى المساء.

في فاقوس نظم الثوار مسيرة سبقتها وقفات وسلاسل بشرية على الطريق الواصل بين فاقوس والإسماعيلية، مرورًا بالصالحية الجديدة بمشاركة أسر الشهداء والمعتقلين ونساء ضد الانقلاب وشباب الحركات الثورية الرافض للانقلاب العسكري الدموي الغاشم وحالة التردي التي تجتاح مؤسسات البلاد يومًا بعد الآخر.

وفي ههيا نظم الثوار على الطريق الواصل لمدينة الزقازيق من أمام العدوة قرية الرئيس محمد مرسي سلاسل ووقفات امتدت لعدة كيلومترات، رافعين أعلام مصر وصور الرئيس محمد مرسي وصور الشهداء والمعتقلين، وسط تفاعل من المارة على الطريق، ملوحين للثوار بشارات رابعة، ومرددين الهتافات والشعارات المنددة بجرائم الانقلاب.

وشدد الثوار خلال الفعاليات المتنوعة على تواصل النضال والحراك الثوري حتى عودة جميع الحقوق المغتصبة والانتصار للحرية والكرامة الإنسانية، منددين بانتهاكات وجرائم سلطات الانقلاب بحق مصر وشعبها الحر وتردي الأحوال وتفاقم المشكلات يومًا بعد الآخر.
وجدد الثوار الدعوة لجموع القوى الوطنية والشعب المصري الحر بالانتفاض والالتحام مع الثورة والثوار في ميادين الحرية في موجة يناير 2016 لإسقاط الانقلاب العسكري والإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء والعودة لمكتسبات ثورة 25 يناير وإنقاذ البلاد مما آلت إليه في ظل الانقلاب العسكري الدموي الغاشم.