كتب - حامد شعلان:

أدان التحالف الوطني لدعم الشرعية بشمال سيناء إقدام جيش الانقلاب على احراق منزل أحد المواطنين بالعريش بقنبلتين حارقتين بعد اخلائه من سكانيه واعتقال نجل مالك العقار.

وشدد التحالف في بيان له الأربعاء على أن هذه الجريمة الشنعاء هي تكرار لما ارتكبه الجيش من جرائم في حق أهالي مدينتي رفح والشيخ زويد، من حرق للمنازل وقتل لأهلها وتهجيرهم مما يصب في مصلحة العدو الصهيوني.

وأكد التحالف أن أهالي سيناء لايزالون على موقفهم الداعم للشرعية الرافض للانقلاب العسكري الفاشي الذي قتل العباد وأكثر في البلاد الفساد حتى يتم اسقاطه ويسترد الشعب حريته وكرامته.

نص البيان:

في سابقة خطيرة من نوعها قامت قوات امن الانقلاب العسكري بمداهمة منزل احد مواطني مدينة العريش من عائلة الشوربجي ويعمل تاجر عطارة حيث قامت قوات امن الانقلاب بتفتيش المنزل واخلاءه من ساكنيه ثم الاستيلاء على امواله الخاصة واعتقال احد ابناءه وانتهت الفاجعة الكبرى بإلقاء قنبلتين حارقتين داخل المنزل وتم احراقه كاملا وذلك اثناء تناولهم طعام الافطار.

لذلك يستنكر التحالف الوطنى هذا العمل الوحشي الغاشم والذى يعتبر تكرار لما حدث لاهلنا فى رفح والشيخ زويد من حرق البيوت والقتل والتهجير وهذا ليس بغريب على قوات امن الانقلاب والتى احرقت الناس احياء واموات دون مراعاة لحرمات الانسان وخاصة في شهر رمضان الكريم.

إن هذا الفعل الهمجي يولد لدى الشعب في سيناء مزيد من الاحتقان والغضب والكراهية والارهاب والذى قد يؤدى الى عواقب غير محمودة.

نهيب بكل الشرفاء والعقلاء في هذا الوطن الاذعان لصوت العقل والضمير الوطنى والإنساني لوقف هذا التعامل الوحشي مع ابناء سيناء في كل مدنها وقراها قاطبة.

يرفض التحالف الوطنى لدعم الشرعية الممارسات القمعية في حق أهالي سيناء والتي تهدف الى اخلائها وتهجير اهلها والتي تصب بدورها في مصلحة الاحتلال الصهيوني.

لايزال أهالي سيناء على مواقفهم الثابتة في دعم الشرعية ورفض هذا الانقلاب الدامي الى ان يزول ويسترد الشعب حريته وكرامته.

التحالف الوطنى لدعم الشرعية بشمال سيناء
الاربعاء - 7/8 /2015