أعلن وكيل وزارة الصحة فى حكومة الانقلاب بالشرقية، ارتفاع عدد حالات التسمم من مياه الشرب بالمحافظة إلى 596 حالة، كآخر إحصائية صادرة اليوم الجمعة.

فى سياق متصل، تعرّض صحفي المصري اليوم، أحمد بلال، للاعتداء، من قبل الدكتور أشرف اﻹتربي، مدير عام الحميات بوزارة الصحة، وطبيبين آخرين، وجها له اتهامات بالتضليل.

وقال "بلال": تعرّضت للاعتداء لمجرد نقلنا الحقيقة، بسبب صورة لطفلة مصابة بالتسمم في مستشفى الإبراهيمي المركزي واقتادوني إلى حيث يجلس مدير الأمن والقيادات الشرطية بالمكان بعد أن استولوا على هاتفي المحمول وعبثوا بمحتويات الهاتف ومسح الدكتور المذكور الصور الخاصة بالمصابين بنفسه رغم إطلاعهم على هويتي الصحفية وكارنيه نقابة الصحفيين»، موضحا أنه سيتقدم ضد الدكتور المذكور بشكوى في نقابة الأطباء وفي وزارة الصحة.

وأضاف: «ما يحدث هنا كارثة عدد المصابين الذين ترددوا على المستشفى الإبراهيمي، من 2 فجرا وحتى كتابة هذه السطور يقترب من الألف بحسب شهادات الأهالي الموجودين في المكان، مشيرا إلى أن المرضى لا يجدون أسرة والمحاليل معلقة لبعضهم في الطرقات ومثبتة في أشجار، والمصابون مازالوا يتوافدون على المستشفى وبينهم أطفال، والأهالي يصرخون مؤكدين عدم وجود طبيب أطفال".

يذكر أن الأهالى نددوا بفشل محافظ الانقلاب بالشرقية فى إنقاذ ذويهم بعد تكدس المئات على مستشفى الإبراهيمية مما دفعهم للاشتباك مع بعضهم ومع أمن المستشفى دون جدوى.