أسوان : عبدالقادر عبدالباسط

بعد فشله في إزلة القمامة من شوارع أسوان وإستياء المواطنين، من الحال المزري الذي وصلت إليه المدينة السياحية، إستعان محافظ أسوان الإنقلابي بالجيش للقيام بأعمال النظافة .
 
جاء ذلك أثناء لقاء اللواء مصطفى يسري، محافظ أسوان الإنقلابي، مع قيادات ورؤساء الجمعيات الأسوانية بمقر جمعية الكيلاني بوسط المدينة، وأخبرهم بالتعاقد مع إحدى الشركات الحكومية التابعة للقوات المسلحة، والمتخصصة في أعمال النظافة .
 
وقال الأهالي أن تصريحات محافظ الإنقلاب متكررة، وغير صادقة، وهي فقط للشو الإعلامي، ولتهدئة الأهالي الذين ضاقوا زرعا من إنتشار القمامة بالشوارع، وأمام المنازل والبيوت والمجالس العامة، وكذلك في أسواق الخضراوات، مما يهدد بإنتشار الأمراض والأوبئة بين المواطنين .
 
وأكدوا أن مدينتهم في السابق ومنذ عامين تقريبا كانت تكتسب ملامحها الجميلة من حدائقها الوارفة ومناظرها الطبيعية الجميلة، لأنها بحق مدينة ساحرة ومكان رائع لكل من يعشق التأمل في الطبيعة ويحب التنسم بعبق الهواء الطلق أمام نيل أسوان .
 
وقالوا أن مدينتهم أصبحت مصدرا للتلوث وأكثر سوءا بعد  مرور عام علي عزل الرئيس الشرعي للبلاد د. محمد مرسي، وإغتصاب السلطة من جانب قائد الإنقلاب الدموي السيسي الذي لم يقدم شئ للمصرين حتي الآن، وأثبت فشله في قيادة مصر المحروسة .