قرر مجلس جامعة سوهاج تعليقَ الدراسة بالجامعة اعتبارا من اليوم - الأثنين -  وحتى السبت المقبل وذلك حدادًا على وفاة عدد من الطالبات من جامعة سوهاج، فى حادث تصادم على طريق الكوامل أثناء عودتهن من الجامعة
 
وكان 10 طالبات بالجامعة قد لقين مصرعهن ومعهن السائق ، وأصيب 3 آخرين، فى حادث آليم شهدته محافظه سوهاج أمس إثر انقلاب سيارة ميكروباص عقب اصطدامها بسيارة نقل على طريق الكوامل.
 
وأشارت التحريات الأولية إلى أنه أثناء سير السيارة رقم 11038 أجرة سوهاج قادمة من جامعة سوهاج بمنطقة الكوامل فى طريقها إلى مدينة سوهاج تستقلها 14 طالبة من مختلف الكليات وأثناء محاولة السائق تجنب سيارة نقل وقع لها حادث على نفس الطريق اختلت عجلة القيادة بيده ما تسبب فى سقوط السيارة داخل الترعة المجاورة للطريق والتى تصادف خلوها من الماء ، تم انتشال جثامين الطالبات والطالبات المصابات بمعرفة قوات الإنقاذ بإدارة قوات الحماية المدنية برئاسة العميد علاء الدين السعيد ، مدير إدارة الحماية المدنية ، وجارٍ تحرير محضر بالواقعة تمهيدًا للعرض على النيابة لتتولى التحقيق.
 
يأتي هذا بينما أفاد طلاب بجامعة سوهاج أنهم قرروا الاعتصام أمام مكتب رئيس الجامعة للمطالبة بإقالته بعد مصرع عشر طالبات من زملائهم.

ونظم طلاب جامعة سوهاج مظاهرة أمام الجامعة صباح اليوم الإثنين، تنديدا بإهمال رئيس الجامعة في افتتاح طريق الجامعة الجديد ما أدى إلى مصرع الطالبات.
 
وحاول الأمن الإداري اقناع الطلاب المتظاهرين بالانصراف من أمام الجامعة، لقرار الجامعة بتعليق الدراسة لمدة أسبوع حدادا على الطلاب، إلا أن الطلاب اعلنو استمرارهم في التظاهر والاعتصام حتى محاكمة رئيس الجامعة.
 
وطلب رئيس الجامعة التفاوض مع 5 من طلاب الجامعة فرفض الطلاب، مرددين هتافات " يا باشا عاوز 5 ليه.. قولى هتعمل فيهم ايه"، وليه نبيل باشا ميجيش هو خايف منا ليه".